آخر تحديث | الاربعاء 21/08/2019 ساعة 18:27 |صنعاء
الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب تستنكر الأحداث الأخيرة بعدن

 

استنكرت الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب، الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، وانقلاب ما يمسي المجلس الانتقالي الجنوبي، على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

 

كما استنكرت الحركة في بيان مقتضب، الممارسات المناطقية والمداهمات الليلية، لافتة لما لها هذه الممارسات من أضرار بقاعدة التسامح والتصالح، والتعامل مع الجنوبي من منطلق المنتصر والمهزوم بزرع شقاق وصراع سوف تثور الأجيال وستفخخ المستقبل.

 

وأكد البيان، ان الشعب الجنوبي وقضيته أكبر من أن يستحوذ على تمثيله طرف او فصيل أو مكون مهما بلغ الدعم المادي الذي يتحصل عليه.

 

وأعلنت الحركة في بيانها رفضها القاطع المتاجرة بالقضية الجنوبية والمزايدة على اوجاع شعبنا وتضحياته، وقالت لا نقبل ان نستخدم قضية شعبنا من قبل طرف إقليمي لتحقيق مصالحه على حساب مصالح شعبنا الجنوبي وسيادته على ارضه.

 

وجاء ذلك في بيان جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 بيان استنكار للممارسات المناطقية والاعتقالات والمداهمات الليلية والاختطافات لما لهذا الممارسات من اضرار بقاعدة التسامح والتصالح تلك القاعدة التي تمثل المنصة التي انطلقت منها الثورة الجنوبية المباركة، وان هذه الممارسات والتعامل مع الجنوبي من منطلق المنتصر والمهزوم بزرع شقاق وصراع سوف تثور الأجيال وستفخخ المستقبل كما أننا نؤكد ان الشعب الجنوبي وقضيته اكبر من أن يستحوذ على تمثيله طرف او فصيل أو مكون  مهما بلغ الدعم المادي الذي يتحصل عليه وأننا لانقبل المتاجرة بالقضية الجنوبية والمزايدة على اوجاع شعبنا وتضحياته كما أننا لانقبل ان نستخدم قضيه شعبنا من قبل طرف إقليمي لتحقيق مصالحه على حساب مصالح شعبنا الجنوبي وسيادته على ارضه

 

صادر عن قيادة وأعضاء الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب

عمر شيخ الجعري رئيس الحركة الشبابية والطلابية للتحرير واستقلال الجنوب

 

المركز الإعلامي للحركة الشبابية والطلابية للتحرير واستقلال الجنوب