د . عادل باشراحيلد . عادل باشراحيل

ياعيدروس هذه عدن والا الضالع .

🔹- عقب الاطاحة بنظام صالح بمفاوضات الرياض وانتخاب الرئيس الحالي عبدربه منصور رئيسا عين الاصلاحي وحيد رشيد حاكما لعدن بحكم عدنيته كما وصف ذلك اصحابه لكننا في الحقيقة قلقنا كثيرا وكنا موقنين انه سيحولها كلها اصلاح وسيسيطرون  على كل شي لكنهم يبدو انهم تعلمو من دروس مابعد حرب 94 .لم يكن هناك توجه لتحويل الادارات الئ اصلاح ونشط ابناء عدن بكل توجهاتهم واطيافهم وزالت مخاوفنا رغم الماخذ التي ناخذها على فترة ادارته .

🔹جاء بعده حبتور فمن ماكنا نسمع عن مناطقيته في الجامعة قلنا  ستتحول كل عدن  لشبوه وستتدفق طلائع القادمين من شبوه لادارة المدينة ورغم ماناخذه عن الرجل من مواقف سلبيه وخذلان ابان الغزو الا انه ظل في فترة ادارته لعدن مراعيا حق ابنائها ولم يتطاول علئ حد وترك الناس يشتغلو كلا في مجاله دون اقصا ولاتهميش او استبعاد .

🔹افضت الامور لتولي نايف المسؤوليه فقلنا ربما سيكوم ليافع او للاصلاح سطوة ونفوذ في المدينة لكنه تخلص من انتمائه للاصلاح وقلص بشكل كبير نفوذ يافع رغم محاولات الز ج بهم لانجاز شغل مناطقي   كان الرجل ميالا لابنا عدن مصرا علئ مواصلتهم جهودهم في اداراتهم ومرافقهم محترما تضحياتهم.

🔹المحافظ الشهيد جعفر جعل من عدنيته وسيلة اكثر طيبة للتواصل وتعزيز الثقه لم يعزز دور ابناء عدن في الادارات والمرافق كلها بل زارهم لبيوتهم في مناسبات المرض والوفاة وظل يوسع من جهد تواصله مع ابناء عدن في كل جانب بل واختار شجعان من مقاومتها ليكونو مرافقيه وسائقيه . قبل ان تطاله يد الغدر وتنال منه لترث السلطه وتتقاسم المكاسب وهذه هي الحقيقه .

🔹تم الضغط ليكون عيدروس الزبيدي محافظا قلنا الثوري والمقاوم البطل هكذا رددنا عنه كان املنا كبيرا بانه سينتصر للجميع وسيطيب خاطر ابناء عدن بكشف من يقف خلف اغتيال الشهيد جعفر اولا ،خابت ظنوننا فيه للاسف ووجه سهام انتقامه  لعدن وابنائها  لم يكتف بتردي الخدمات والقتل اليومي ولكن❗

🔹 راح يحول عدن لمزرعة تتبع الضالع مواصلا اقصاء كل عدني من منصبه بصور غير معلنه واحد بعد الاخر صمتنا احتراما  لعل وعسى حاولنا التنبيه دون جدوى وهانحن      نقف مذهولين امام تعاظم نفوذ سيطرة الضالع علئ حساب عدن وابنائها لنخاطب المحافظ نحن بالقول فوضناك لتنتصر للجميع وليس لتضلع عدن. 

🔹وهنا نلفت نظر المحافظ المبجل لحجم النفوذ الذي  وصلت له الضالع على حساب عدن حقائق لاتقبل التاويل  .

🔹من مكتبك بدات الحكاية تصفية الجميع طردا واقصائا وبمناطقيه نتنه تطرد ابنة عدن عذرا مدراسي التي واكبت العمل من الثمانينيات ولم يتجرا احدا لطردها وبقية السكرتارية غيرك لتاتي بديلا عنهم بمنصور زيد وفائز الضالعي وبقية الطاقم .

🔹علئ مستوئ بوابة ديوان المحافظة تحول افرادك الذين جليتهم من الضالع بديلا عن ابناء عدن  الئ مبتزون لايختلفون عن بلطجة الامن المركزي سابقا
اما بقية المكاتب التنفيذية
 فلا مكان الا للضالع .

👇🏿👇🏻👇🏿
- مديرالنفط ضالعي 
-مدير الاتصالات ضالعي  
-نائب مدير المياه ضالعي 
- مدير دارسعد ضالعي 
- مدير المعلومات ديوان المحافظة ضالعي  
- مدير الاعلام والعلاقات  الجديد ضالعي 
- الوكيل لشؤون الديوان ضالعي .

- القنوات العربية والدولية لم تسلم من التضليع فمعظم مراسليها  من الضالع بل ومركز اعلام حيدره ضالعي ولم تسمحو بعمل نادي اعلام مرئي وتدعموه الا حينما كان يراسه ضالعي 
-ضرائب القات ضالعي 
-مدير عام المسالخ ضالعي 
- الشؤون الماليه ضالعي
 -الادارية في الديوان ضالعيه
-رئيس  المنطقة الحرة ضالعي  
- نائب رئيس 14 اكتوبر ضالعي 
- مستشفي الجمهوريه ضالعي 
- مستشفي خليفه كان عدني طيرتم به لتاتو بضالعي
- مدير النقل ضالعي 

وللامن نفوذكم يتوسع بصورة ملفته فمدير عام الشرطة ضالعي وعملياتها ضالعي 
-مدير جهاز الامن القومي عدن ضالعي
-مدير امن المطار ضالعي
-مدير المنطقة الامنية المنصورة ضالعي 
وكابوتا ضالعي 
-مدير المنطقة الامنية  البريقه ضالعي 
-صيره ضالعي 
-مدير امن ديوان المحافظه ضالعي
وغلقتم بها حاليا مدير امن المعلاء ضالعي
- مدير امن الجمارك ضالعي  
 لم تكتفي بهذا بل كان من  عيال عدن اخر عدني من المعلا ومن شباب المقاومة البارزين كمان طيرت به وجبت واحد عقيد ضالعي ليكون بديلا عنه مديرا لعمليات المحافظة .

🔹مش هذا وبس لكن المخزي انكم استحوذتم باسم عدن على 2500فرصة تجنيد في الامن ومثلها للجيش واستجلبتوهم من الضالع ليتدربو بدلا عن ابناء عدن في ارتيريا والامارات ولم يجد منكم ابناء عدن غير القتل والتشكيك والتخوين .

🔹لاتقلي جنوب ماجنوب ما اعتقدش انه باقي معنا من الشمال حد هنا ماباقي الا الصافي وللاسف من كنا نعول عليه وطبلنا له كرمز لم يتجاوز حدود الضالع ليعزز نفوذها .

🔹كم كنا نتمنئ تحترم عدن وتضحيات ابنائها وتبحث عن كوادرها المرميون في البيوت لترقيهم وتثبتهم لا ان تاتي منتقما منهم وتستبدلهم باخرين من القريه والمركز المقدس .

🔹ولتعلمو انه لم يكن في عدن احتراما كبيرا  لاحد كما كان لابناء الضالع عفويه ومصداقيه ورجوله تغيرت النظرة اليوم والحقد يتنامى ما ان احس ابناء عدن بممارساتكم انت وشلال اعادو النظر وتذكرو اجتياح 1967م ومابعدها صيف 1994م وسيتوسع الجرح ان لم تتداركو الموقف .

🔹سيادة المحافظ لايليق بك التعامل مع هذه المدينة وابنائها بعقلية المنتصر فانت للان لم تلتفت لها بماهو جميل وبناء وتنموي بقدر ماحرصت على تحويلها لملحق بالضالع والا قل لنا اين امنها وامانها اين انضباط  خدمات الكهربا والمياه والتعليم والصحة والاعمار وحماية المتنفسات والاماكن العامة من النهب اين يذهب الدعم الخليجي بالمليارات واين اين؟

🔹ختاما  نتحدي ايا كان  يثبت ان من بين 60قرار  اصدرتهم بتعيينات في مرافق هامه في المحافظة منذ تعينك هل نجد  فيها قرار لمدير عام  من ابناء عدن دون ارتباطه بمنطقته . نتحدى ذلك . وان كنتم صادقين انشرو صور القرارات كما كان يفعل من سبقوك ليعرف الناس مايدور بالدليل الدامغ .

🔹رفقا بعدن فصمتها لايطول

عادل باشراحيل

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

2717 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد