فياض النعمانفياض النعمان

بلا تحية لرصين الرصين


كتب / فياض النعمان


● من المؤسف أن نرى من يدعي انه دكتور جامعي وأكاديمي يفتقد الى كل ما يميزه من علم وأدب واخلاق وينزلق إلى مستوى الالفاظ السيئة والسقوط الأخلاقي وهذا يعكس سوء تربيته وضعف شخصيته. 


●  لا يجوز لمن يدعي انه دكتور جامعي وأكاديمي أن يتصرف بطريقة غير محترمة وغير مهنية في مواقع التواصل الاجتماعي مع احد ابرز الصحفيين اليمنيين وقذف احد اعمدة الاعلام ومؤسسي كلية الاعلام بصنعاء الدكتورة رؤوفة حسن والنيل من شخصيتها المعروفة بطريقة لا ترتقي لشخص لا ينتمي لاي مدرسة اخلاقية وتدل هذه الالفاظ  السيئة وبسقوط الأخلاقي. 


● لا أستطيع أن أصدق ما أراه وأسمعه من دكتور يدعي انه تخرج على يديك عشرات الالاف من الاعلاميين والصحفيين وهو بهذه الاخلاق البذيئة .


● إن الدكتور الجامعي لديه مسؤولية كبيرة تجاه المجتمع والوطن فهو يشارك في صناعة العلم والثقافة والتنمية ولكن المدعو رصين يضيع هذه المسؤولية ويستغل موقعه لتجميل صور الارهاب وغرس الافكار المتطرفة ونشر البغضاء .


● الدکتور الجامعی یجب أن یحظى بإحترام وتقدیر من قبل زملائه وطلابه والمجتمع فهو یمثل العلم والمعرفة والتطور، لکن المدعو رصين يفتقد هذا الإحترام ویخسر هذا التقدیر بسبب سلوکه السیئ وأفعاله الدنیئة ویستخدم الفاظ غیر اخلاقیة ویقذف زملاء الاعلام بالکلام الجارح والبذي.


● إن الدکتور الجامعی والاكاديمي یجب أن یکون مثالا للنزاهة والشفافیة والموضوعیة فی عمله وبحثه. فهو یساهم فی تقدم العلوم والفنون والإبداع. لکن المدعو رصين ینحرف عن هذا المسار وتحول الى بوق لتجميل صورة المليشيات الحوثي وممارساتهم الغير الاخلاقية في حرم جامعة صنعاء .


● إن الدکتور الجامعی والاكاديمي  یجب أن ینظر إلى زملائه فی المجال الأکادیمی بعین الإحترام والتقدیر فهم شرکاء له فی نشر العلم والثقافة لکن المدعو رصين ینظر إلى زملائه بعین الزنبيل والقنديل.


● إن الدکتور الجامعی والاكاديمي يجب أن يكون مصدرا للإلهام والتحفيز للشباب والطامحين فهو يشكل نموذجا للتفوق والإنجاز والإبداع ولكن المدعو رصين يكون مصدرا للإحباط والإستغراب والسخرية والبذائة والسقوط في مستنقع الارهاب والتطرف .


● إن الدکتور الجامعی والاكاديمي  يجب أن يحترم نفسه قبل أن يطلب الإحترام من غيره فهو يحمل شهادة عليا تثبت كفاءته وجدارته في مجاله ولكن رصين  ينسى هذا التكريم ويتصرف بطريقة تخدش كرامته وشرفه والجامعة التي تخرج منها.

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 أشهر

-

696 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد