محليات

الارياني يعلق على الذكرى الخامسة للنكبة التي حلت على اليمنيين

علق وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني على الذكرى الخامسة لانقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية اليمنية في مطلع العام 2015م.


وقال الارياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن يوم 21 سبتمبر، هو الذكرى الخامسة للنكبة التي حلت على اليمنيين عام 2014 وهي من أيام الجمهورية الحالكة السواد"، في إشارة إلى انقلاب الحوثيين واستيلائهم على العاصمة صنعاء.


واوضح أن 21 سبتمبر 2014م اجتاحت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران العاصمة صنعاء وأسقطت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وحاصرت الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة، وانطلقت مسيرتها الفوضوية قادمة من جروف صعدة وبدعم ممن خانوا الدولة".


وشدد على أن "21 سبتمبر سيظل ذكرى سيئة ويوما أسود على كل يمني عندما سيطرت عصابة مسلحة على العاصمة صنعاء واحتلت مؤسسات الدولة ومقار الجيش والأمن وقوضت السكينة والاستقرار وجرت البلاد لحروب عبثية راح ضحيتها ملايين القتلى والجرحى والنازحين "


وقال الارياني "نتذكر في هذا اليوم المشؤوم كيف أعلن ملالي طهران السيطرة على العاصمة العربية الرابعة، وكيف استخدمت إيران ذراعها الحوثية لاستهداف أمن اليمن ودول الجوار وخطوط الملاحة الدولية لتحقيق مصالحها، فيما شلال الدم اليمني يتدفق واليمنيون يتضورون جوعا وفقرا وبؤسا".


ودعا وزير الاعلام كل اليمنيين لطي صفحة الماضي بكل آلامه وأوجاعه وتوحيد صفوفهم تحت مظلة الشرعية الدستورية، قائلاً: "الوقت حان لنتوحد جميعاً ونكون يداً واحدة لإنقاذ وطننا وأهلنا في باقي مناطق سيطرة المليشيا واستعادة اليمن الذي يتسع للجميع".

محليات -

منذ 4 سنوات

-

4361 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد