محليات

النعمان : الحل السياسي للازمة اليمنية مبدا للمجلس الرئاسي والحكومة الشرعية


اكد وكيل وزارة الاعلام فياض النعمان ان الوصول الى حل سياسي للازمة اليمنية من المبادىء المتفق عليها على نطاق واسع محليا واقليما ودوليا  والتي تعمل عليه الحكومة الشرعية مع الشركاء الدوليين الفاعلين في الملف اليمني وعلى راسهم مجلس الامن والامم المتحدة.


واضاف النعمان في سلسلة تغريداته ان التسوية السياسية هي الخيار الاقل كلفة لانهاء معاناة اليمنيين، فالحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي يبذلون الجهود لانهاء الحرب عبر عملية السلام لكن في المقابل السلام والحل السياسي ورفع معاناة المواطن ليس خيارا للمليشيات الحوثية ولا داعميهم في طهران.


وقال النعمان ان الحكومة الشرعية تدعم كافة الجهود الجارية لتجديد الهدنة والبناء عليها لاحياء مفاوضات مستندة على المرجعيات الثلاث، والقيم الانسانية التي توافق عليها العالم قبل اكثر من سبعة عقود بما في ذلك الحقوق والحريات والمواطنة المتساوية وحق الدولة في احتكار القوة وتنفيذ سيادة القانون.



واختتم وكيل وزارة الاعلام تغريداته بان المجلس الرئاسي والحكومة اعلنوا دعمهم لاي جهود حميدة في سياق انهاء الحرب واستئناف العملية السياسية منذ الانقلاب بحيث تكون مصلحة اليمنيين وتطلعاتهم في استعادة مؤسسات الدولة والشراكة الواسعة في صلب اي مبادرات او مقترحات جديدة.

محليات -

منذ أسبوعين

-

311 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد