محمد العزعزي محمد العزعزي

اغتيال الحمدي..اغتيال وطن

يمثل حادث اغتيال الرئيس الشهيد ابراهيم محمد الحمدي في 11اكتوبر1978م البداية الحقيقية لإغتيال الوطن اليمني وشكل هذا الحادث الاجرامي الجبان صدمة بالغة لكل اليمنيين وكان الحمدي مشروع وطن ويعتبر هذا الحادث الإجرامي هو الاوسخ في التاريخ المعاصر الذي أثار دهشة الناس كافة إذ لم يسبق اغتيال سياسي يشبهه ولم يكن الناس قد عرفوا في اليمن حوادث القتل السياسي منذ عهد بعيد وباغتيال اغتالوا مشروع وطن كان ينشد الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة .

أما عن تفاصيل الحادث فقد دعي الشهيد لعزومة غداء ماكرة من قبل القتيل احمد الغشمي حيث كانت تنتظره سيارته الخاصة وودعه رفاقه وظل الحراس خارج مكان الاغتيال وفي ابشع جريمة فقامت وسائل الاعلام باصدار بيان النعي في اليوم التالي الذي كان بمثابة مسخرة هزلية استغرب العالم اسلوبه وصياغته الغبية ولم يكتف القتلة بفعلتهم النكراء بل شوهوا سيرة الزعيم العطرة وكانت مسرحية قذرة لم تنطلي على احد الى يومنا هذا.

 وماتزال خيوط الجريمة غامضة رغم مرور اربعة عقود لكن كل الدلائل تقول ان المخلوع علي صالح هو الجاني والعصابة العسقبلية هي التي نفذت الجريمة الغادرة .

استشهد ابراهيم وشقيقه عبدالله ولم يمت في عقول اليمنيين ومازالت ذكراه ماثلة للعيان فسيرته تتلى في كل مكان وصوره ترفع في كل الساحات والمدن والارياف بينما القتلة هم الأموات ولانامت اعين القتلة والسفلة والمجرمين.

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

1362 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد