كتب كتب

( قطيع السبعين .. تاريخ العا ر)

ابراهيم الحميري

 

ألم تعلم وتفهم ياقطيع السبعين انك اليوم ما نددت  بل مددت لحرب ستلج  عامها الثالث برصيد هائل من الموت والدمار والجوع والتشريد والنزوح ، ايها القطيع  المدفوع بغباء الفكرة الخالي من العبرة ،المحتفل بكل ما حصل وسيحصل  ، وبماتكدس من  مرتبات الموظفين . وتوفر من عرق العاملين  ، وصرفتها عبطا وخطأ في رفع شعارات جوفاء وترديد صرخات مزيفة  ، وقد جلبوكم  من المحافظات والمديريات سذج مستغلون او حذق منتفعون  ، يسوقوكم للتمجيد بعام ثالث من المرارة و الحسرة  ،  بعام ثالث من القتل والمجهول ، بعام ثالث  سيقضي على ماتبقى من مظاهر الحياة في اليمن.

 


قطيع السبعين اذا نسيت او تناسيت من يكون الذي دعاك للخروج اذكرك  ، اؤلائكهم تجار الحروب ومستثمرو الموت  ، من  صعدوا فوق بطونكم الىقمة الثراء وتربعوا على كرسي مواقع السؤال والمسؤلية في الوزارات والادارات  ، وحصدوا الرتب دون جهد ميداني او علوم عسكرية  ، لايريدون ان تزول عنهم هذه  النعمة والنعيم  ، وان يختفي هذا الجاه والسلطان  ، ويرتعبون لفكرة عودة السكن للكهوف والجحور..

 


قطيع السبعين ايها المغلوب على امره  ، او الجاهل بقدره  ،  الم تدرك  كم الثمن الباهض الذي سيكلف اليمن جراء مرتاعكم  وحشدكم  لتستمر  حرب قد لا تتوقف في عامها الرابع او الخامس  ،  من خوف تتسع دائرته ليطال قرى ومدننا ضننتم  انها آمنه ،  من إغلاق  لمدارس سيجهل  اولادكم وسيلعنونكم ذات يوم  ،  من جوع تمتد انيابه لينهش اجسادكم وكرامتكم  ،  من مزيد ارواح ستزهق  في سبيل كذبة الشهادة والجنة.

 


قطيع السبعين ستبكي بحرقة يوما ما  ، على ما سعت اليه قدماك ونطق فيهفاك  ، وستلعن زعيمك وسيدك ارباب الظلال والظلام  ،  وتتضائل حجما لحجم الجريمة التي ارتكبتها بحق حاضرك ومستقبلك ، بحقك وبحق ابناءكواحفادك ،  بحق الوطن الذي استوعبت معناه الحقيقي بعد فوات الاوان.
عبر شاشات التلفاز ضحك العالم بأسره لغباء اليمنيين والفضل يعود اليكم يا قطيع السبعين ، سخر منكم الانقلابيون والمتمردون والمجرمون في كل ارجاء المعمورة و انتم  تتمنون لبلادكم  مزيد من  ويل وخراب وقتل  ، وتأسف ساسة العالم على احتفاءكم بأكاذيب خلقها سادتكم وقادتكم وانتم تصطلونبنارها وتسقطون اول ضحياها..

 


قطيع السبعين من انتم حتى تعطون لانفسكم الحق في تمثيل عشرات الملايين  من اليمنيين  ،  من خولكم بدعواكم ان تظل الحرب مشتعله ،  وكل اليمنيين يرجون انطفاءها  ،  ويدعون  الله  لاخمادها .
قطيع السبعين اليس لكم ادمغة تعي الدرس  ،  وتستلهم  من ما مضى الوجع  ، ماذا جنيتم خلال عامين حرب ؟

 


لاتنتصرون في اي قتال ، لاتنامون مطمئنين ، مشردون خائفون ،  تصرعون في كل جبهة ،  مصابون لاقدرة لكم لتتعالجون ، تلتقطون  فتات الاخرين لتقتاتون وتعيشون.

 


قطيع السبعين الاتجيد لي عنقك  لموخرتكلتعرف من يرفسك ، ذاك  من احنشرت  واحتشدتلأجلهفي هذا الميدان  ، ويمارس ضدك افضع عدوان ، قطع عنك الكهرباء والماء والنفط ، ومنعك  راتبك واجورك ، حرمك من التعليم  و التداوي والسفر  ، اختطفك من بين احضان اسرتك سجنك وعذبك وقتلك ، 
قطيع السبعين ماذا ستقول لتاريخ لن يذكرك  الا كمغفل  ، واجيال قادمة ستتبراء  من  نسبك اليها ، وانك انت انت من يسير في المضاهرات والمسيرات  المتناقضة ، والذي يبيع دينه ودنياه بحفنة من مال  ،،،

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

894 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد