كتب كتب

لا تشيطنوا العالم ضدنا يا حضارم

 

.. هل سمعتم يوما إن المؤتمر الجامع ذكر في مقرراته المرجعيات الثلاث ؟ او مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ؟ أذن من مستفيد من شيطنة الاخر ضد حضرموت ؟ لماذا الحضارم يصرون ان يكون أداة ضغط بقصد او بدون قصد مع طرف ما؟ في حال يعقدون المؤتمر الجامع ويقررون في مخرجات مطالب اعلا من مطالب مخرجات الحوار بخصوص الثروات النفطية وووو.. هل لديهم القدرة على فرض مطالبهم ؟ ثم هل يتوقعون انه سيكون لهم استثناء في المطالب عن بقية الاقاليم ؟ على الاقل سيعاملونهم معاملة ندية عن ما تبقى من اقاليم اليمن ؟ عاد شي عقل يا قوم ؟؟ شيء اخر مهم ... في حال دخول طرفي الحرب بالشمال الحوثيين وصالح في مفاوضات مع السعودية وتوصلوا اتفاق سياسي وتوقف العمليات العسكرية وتضمن الاتفاق ما يلي:

 : 1 موافقة الحوثيين وصالح على ايجاد منطقة عازلة ب 30 كليو في الاراضي اليمنية حدود صعده والتزام الحوثيين وقوات الصالح يعدم التهديدات الامنية ونزعها من السلاح بالمقابل الحفاظ على الوحدة وعدم دعم مشاريع الانفصال وتحييد الموقف الدولي مساندا لوحدة اليمن وسلامة اراضيه وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وان تكون قوات يمنية مشتركة لحماية منابع النفط والشركات الدولية في عموم اليمن ، مع التزام كل الاطراف المشاركة في الحوار الوطني بكل مرجعياته ومخرجات ونظام الاقاليم ضمن يمن اتحادي جديد . فين سيكون موقف المؤتمر (اليامع) ؟ ومخرجاته وووووو وخسارة مئات الملايين على تسويق الوهم أو سيقولون نحن بصراحة حاولنا لكن جاء شي من فوق الرأس.

 لعنة على هذا الراس الذي حملنا أعباء كثيرة ومكلفة دون ان يعي ان اللعب بأوراق كبيرة وهو يعرف انه لا يملك ولا ورقة واحدة لكي يضغط بها او يستخدمها لتنفيذ مخرجاته غير انه رضي لنفسه ان يكون ورقة تستخدم في لعبة الصراع القائم .. تحولوا شقاه اشبه بالحوثيين عند ايران ويا ليتهم فعلا يحكمون مثلما اللجان الشعبية والمشرفين من انصار الله في حكومة صنعاء الانقلابية ؟ لا تشيطنون العالم ضدنا ياحضارم .

 

 كتب/ عوض كشميم

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

809 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد