محمد القادريمحمد القادري

هي دولة اتحادية وليست الاتحاد الاوروبي !!

مخرجات وتوصيات ونتائج مؤتمر حضرموت الذي تم الاعلان فيه عن اقليم حضرموت تؤكد وتدلل ان الاقليم  في الدولة الاتحادية عبارة عن دولة داخل دولة ، أو أن كل اقليم دولة مستقلة يحق له الانسحاب من الدولة الاتحادية وينفصل في حالة إذا رأى او وجد ان هناك مخالفات وعدم التزام بشروطه الخاصة بأقليمه ، والحقيقة ان الأقليم في الدولة الاتحادية هو جزء من الدولة وليس دولة داخل دولة ، فتشكيل الدولة الاتحادية اليمنية تضم اقاليم يمنية تنطبق عليها شروط ومحددات عامة تعدها الدولة لكل الاقاليم وليس من حق اقليم ان يعد شروطه لوحده ويعلن نفسه حسب مزاجه ، والأمر ان انسحاب اي اقليم من الاتحاد كما قاله مؤتمر حضرموت يدل على اننا لم نشكل دولة اتحادية يمنية ، وإنما شكلنا اتحاد يضم عدد من الدول وكأننا في الاتحاد الاوربي او الولايات المتحدة الأمريكية .

 ماذا يعني ان كل اقليم ينحصر التعليم لابناءه والوظائف والمراكز الادارية والوظيفية شاملة شمولاً كلياً لابناءه فقط ، ولديه جيش خاص به ، ولا يحق للرئيس الاتحادي  التدخل بصلاحياته ، و.... و..... و..... الخ .
ولم يتبقى إلا العملة التي لم يتضمنها نتائج مؤتمر حضرموت ، وكأنه تم تأخيرها إلى بعد انسحاب اقليمهم من الاتحاد وبعدها يتم طبع عملة حضرمية خاصة بدولة الاقليم الحضرمي المستقل !!

 بدون جيش موحد لن يكون هناك يمن اتحادي ، فالجيش لا يجب ان يكون خاضع لمزاج مؤتمرات الاقاليم ، إذ ينبغي ان يكون الجيش منظومة وطنية مستقلة مبنية على أُسس الوحدة الوطنية اليمنية الشاملة ومختلطة بكل ابناء اليمن ، فهناك شئ اسمه حماية اليمن وليس حماية الاقليم ، وهناك امر اسمه خدمة الوطن اليمني وليس خدمة اقليم زعطان او اقليم فلتان .

على مستوى الجانب العسكري نجد ان اقليم حضرموت ركزوا على المزايا التي يجب منحها لهم داخلياً وتجاهلوا الواجبات التي يجب عليهم القيام بها نحو الدولة الاتحادية ، فهم يريدون ان تكون لهم المناصب العسكرية ويريدون جيش حضرمي كالنخبة الحضرمية ، متناسين انهم في هذه الحالة غير قادرين على حماية اقليمهم لو اعتمدوا على جيش خاص من ابناء حضرموت فقط ، بينما يجب عليهم في هذه الحالة ان يقوموا بتجنيد نسبة خاصة من ابناء اقليم حضرموت متساوية مع نسبة كل اقليم آخر للمشاركة بها في الجانب العسكري للدولة الاتحادية ، كنسبة كل اقليم في تشكيل الحماية الرئاسية وأمن عاصمة الدولة الاتحادية ان كانت صنعاء او عدن التي تم وضعها تحت طابع خاص .
بينما تجاهل ابناء حضرموت ان طلبهم لمنطقة عسكرية خاصة باقليمهم وتكون قياداتها حضرمية فإنهم عاجزون عن رفد تلك المنطقة بالعدد المطلوب لتشكيل الوية عسكرية تلبي قوام تشكيل المنطقة العسكرية ، فالكثافة السكانية القليلة عاجزة عن تغطية كل المكونات العسكرية وهذا سيجعل ابناء حضرموت غير قادرين على حماية ارضهم وغير قادرين على القيام بالنسبة العسكرية للدولة الاتحادية ، وغير قادرين عن الاستغناء عن ابناء الاقاليم الاخرى في الجانب العسكري .
اذا كان الشرط منطقة عسكرية واحدة وقيادات الجيش كلهم من حضرموت ، فيجب على ابناء حضرموت ان يجعلوا كل جنود الالوية العسكرية للمنطقة كلهم من ابناء حضرموت ، مالم فإنه من غير المنطقي او المقبول ان يكون قائد المنطقة العسكرية ونوابه حضارمة ، وقادات الالوية حضارمة ، وقادات الكتائب وكل الضباط حضارمة ، وجنود المعسكرات من ابناء إب وتعز ، فنحن ابناء اقليم الجند لسنا عبيد لأحد ، واذا اردتم المساواة في الجانب العسكري فإنه يجب على ابناء اقليم حضرموت ان يأتوا بنسبة من جنودهم للخدمة في اقليم الجند ، مالم فإن راتب الجندي العسكري من ابناء تعز او إب يجب ان يكون عشرة اضعاف الجندي الحضرمي إذا قام بواجبه في اقليم حضرموت .

الاقاليم في الدولة الاتحادية هي منظومة تعمل بشكل موحد وكل منها يكمل الآخر ،  فهي جزء من دولة وليست دولة داخل دولة ، وبدون جيش موحد لن تكون هناك دولة اتحادية 

 

شبكة صوت الحرية -

منذ 7 سنوات

-

1175 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد