سامي حروبيسامي حروبي

هاني بن بريك ونفيرة الزائف

بما أن نفير هاني بن بريك ذهب أدراج الرياح واندثرت وزارة الدفاع التي تغنى بها يوماً من على أحد المنابر في محاولة بائسة منه لأستعطاف المساكين واللعب بمشاعرهم  .

وبما أن المجلس الإنتقالي اصبح مكبل اليدين والقدمين ولايملك من أمره شيئا.

فنحن اليوم ندعوا جميع الجنوبيين بمختلف مشاربهم السياسية إلى نفير من نوع آخر، نفير يطالب بالحفاظ على المؤسسات وتعزيز  حضور الدولة وأيجاد بيئة خصبة لمصالحة وطنية شاملة تحفظ للجميع العيش بحرية وسلام ،في يمن إتحادي جديد يحفظ للجميع الحرية والكرامة ،يقضي على  ثقافة الإقصاء ومقولة إذا لم تكن معي فأنت ضدي .

نحن اليوم بحاجة ملحة إلى  ثقافة جديدة ،ثقافة محورها الرئيسي الوعي ونشره في اوساط المجتمع.

لقد جاء إتفاق الرياض ببارقة امل مشعة، عنوانها شراكة وطنية صادقة وعلى الجميع تنفيذ ماجاء في بنوده بعيد عن العمالة والإرتهان والإستعلاء وحب المصالح الشخصية التي قضت على معالم الدولة .

كما يجب ان يكون المعيار الوحيد لتنفيذ هذا الإتفاق هو حب هذا الشعب  وتكريس كل الجهود لرفع المعاناة عنه، فشعبنا يستحق العيش بسلام وبأمن وإستقرار وهذه ابسط الحقوق التي من الممكن تقديمها له.


مضت خمس سنوات من الحرب ولم نستطع القضاء على الحوثي لإننا كنا منشغلين  بالتناحر فيما بيننا ولا اخفيكم سراً من يسعى لتقويض الدولة وإضعافها هو نفسهُ المستفيد من إطالة أمد الحرب.

انتم لم تستفيدوا شيئاً سوى فقد من تحبوهم ،

الم يأن الأوآن لمعرفة العدوا من الصديق ،

والله إننا نحن اعداء أنفسنا لإننا غضّينا الطرف عن  الحقيقة مع إنها  واضحة للعيان ولاتحتاج لميكرسكوب فنحن نراها بالعين المجردة ولكن البعض يريد المجاملة والمراوغة ولايدري أن هذه تعتبر عمالة يدفع ضريبتها ملايين اليمنيين.


هذا وطننا وهذه يمننا ولن ننتصر إن لم نجعل حب الوطن فوق كل إعتبار.

#سامي_حروبي

شبكة صوت الحرية -

منذ 4 سنوات

-

1270 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد