كتب كتب

استهداف مناطقي لقيادات ومسؤولي الصبيحه ورمزي الشعيبي موكل بزرع  الفتنه بين ابناء الصبيحه والجنوب

بقلم/ خليل اللحجي


واضح جدا أن رموز الصبيحه قيادات ومسؤولين ومشائخ ووجهاء باتو مستهدفين بشكل مناطقي مقزز فبعد الهجوم الكبير على الشيخ حمدي شكري الصبيحي الأسبوع الماضي هاهو القائد الصبيحي الآخر يتعرض لنفس الهجوم الاعلامي البربري من قبل وكالات العزب نيوز .
هذه المره يقود الفتنه ويدعي لها من يسمي نفسه مسؤل الجمعيه العموميه للانتقالي لحج العنصري والمناطقي رمزي الشعيبي والذي دعى إلى مظاهرات تاييد الاداره الذاتيه في حوطة لحج المحروسه في ظل وجود كبير الصبيحه اللواء احمد عبدالله تركي محافظ لحج رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنه الامنيه .

دعوة الشعيبي تأتي لغرض اشعال الفتنه بين الجنوب من جهة وبين ابنا الصبيحه من جهة أخرى .
ويرى مراقبون أن يوم الخميس في لحج سيكون غير الايام الأخرى بعد افادة مصادر خاصه بان قبائل الصبيحه هي الأخرى ستزحف نحو عاصمة الحوطه لحج لتامين المؤسسات الحيويه والمكاتب الاداريه ومستعده لأي طارئ قد يطرئ في المحافظه نتيجه دعوه لتظاهره كبيره من قبل رمزي الشعيبي رئيس الجمعيه العموميه لانتقالي لحج .
يشار.الى أن الحشود القبليه من ابناء الصبيحه قررت الزحف نحو لحج بعد سماعها بان مظاهرة الخميس في لحج ستكون مظاهره مؤيده للاداره الذاتيه بينما القصد منها المطالبه برحيل المحافظ التركي وهو المسؤل الصبيحي الوحيد الذي يمثل ثلاث مديريات مترامية الاطراف إلا أن المجلس الانتقالي وادارته الذاتيه لم يروق لهم ذلك بسبب أنه ينتمي الى الصبيحه .
وهو ماجعل قبائل الصبيحه تتداعى إلى الاحتشاد في الثلاث المديريات قبل الزحف إلى حوطة لحج الفل والكاذي والذي من شانه مناصرة ممثلهم الوحيد لدى الدوله الشرعيه.

واستغرب الكثير من ابناء لحج والصبيحه الدعوه الغير مسؤله من قبل الشعيبي في هذا الوقت الحرج والذي يفترض أن يصطف كل ابناء الجنوب بدلا من زرع الفتن فيما بينهم وتمزيق النسيج الاجتماعي الممزق اصلا .

وناشد العديد من النشطاء والاعلاميين بمحافظة لحج الطرفين الداعين للتظاهر والاحتشاد بان يلغي كل منهما المظاهرة التي ينوي القيام بها حتى لايكونا مصدرا للفتنه والتي أن اندلعت معاركها فيما بين المحتشدين فلايحمد عقباها .
نظرا للشحن الاعلامي الكبير من كلا الطرفين والذي سيفجرالاوضاع باي لحظه .

فهل هناك لازال عقلاء في محافظة لحج بان يتم التدخل ومنع هذه التظاهرات حفاظا على السلم الاجتماعي .
اننا لمنتظرون قرار بمنع مظاهرات الصبيحه المؤيده لتركي وكذلك مظاهرات الانتقالي المؤيده للشعيبي .




شبكة صوت الحرية -

منذ 3 سنوات

-

1310 مشاهدة

مقالات ذات صلة

أهم التصريحات المزيد