علوم وتكنولوجيا

الدكتورة سميرة خميس تتفقد مخيم النازحين اليمنيين في أبخ بجيبوتي

الدكتورة سميرة خميس تتفقد مخيم النازحين اليمنيين في أبخ بجيبوتي

أجرت الدكتورة سميرة خميس، وزير الشئون الاجتماعيه والعمل - مسئوله الاغاثة الحكومية اليمنية في جيبوتي، زيارة تفقدية لمخيم النازحين اليمنيين في محافظة أبخ وذلك في اطار برنامج عمل اللجنة الاغاثية الحكومية حيث كان في استقبالها محافظ محافظة ابخ .

 

وخلال الزيارة اطلعت الدكتورة سميرة خميس على أوضاع النازحين والخدمات التي تقدم لهم داخل المخيم ومدى تحسن وضع المخيم في حين تم توفير العيادة الطبية الميدانية لاهتمام بالمرضى والنساء الحوامل . كما تم بمساعدة الإخوة في مجمع الرحمة توفير مولدات للطاقه الكهربائية لانارة المخيم وتشغيل ثلاجات لتبريد المياه .

 

وقد قامت الدكتورة خميس بزيارة مركز الرحمه الخيري التابع للاشقاء في دولة الكويت وتم اطلاعها على ما يقدمه المركز للنازحيين من التغذية والوجبات الجاهزة وغيرها من الخدمات .

 

وفي نهاية زيارتها لخيم النازحين اليمنيين في محافظة أبخ، تقدمت الوزير خميس عن إمتنان الحكومة اليمنية وجل شكرها للاخوه في جمهورية جيبوتي حكومة وشعبا لتعاونهم ومساندتهم للنازحيين اليمنيين ، كما توجهت بالشكر للمنظمات العربية الشقيقة وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للاغاثة وجمعية قطر الخيرية والهلال الاحمر القطري والمؤسسة الملكية البحرينية وكذا المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة العاملة في جيبوتي ومنظمة ال ONARc وغيرها من المنظمات العاملة بالمجال الاغاثي للجهود التي يبذلوها تجاه النازحين اليمنيين .

 

رافقها خلال الزياره القائم بإعمال السفارة اليمنية في جيبوتي الاستاذ حمود العديني .

علوم وتكنولوجيا -

منذ 8 سنوات

-

7393 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد