إقتصاد وتنمية

تركيا والسعودية تبحثان إمكانية إنشاء مراكز تجارية بينهما

تركيا والسعودية تبحثان إمكانية إنشاء مراكز تجارية بينهما

تخطط تركيا والمملكة العربية السعودية لإنشاء مراكز تجارية بينهما؛ في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واقترح وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، إنشاء مراكز تجارية بين البلدين؛ خلال لقائه بوزير التجارة والصناعة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، الذي يرافق ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبد العزيز، في إطار زيارة رسمية يُجريها إلى تركيا.

وأشار توفنكجي في تصريح للأناضول إلى أنه: بحث مع الربيعة فرص التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، موضحاً أنه: اقترح إنشاء مراكز تجارية بين تركيا والسعودية؛ من أجل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأفاد الربيعة أنهم: مهتمون بكل المبادرات التي من شأنها أن تُطوّر العلاقات التجارية بين المملكة وتركيا، مؤكداً أن إنشاء مراكز تجارية يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لهم.

وأضاف الربيعة: إن إنشاء مراكز تجارية بين البلدين، يعد فرصة جيدة لتحفيز وتطوير التجارة، مؤكداً أنهم: يبدون اهتماماً بتأسيس تجارة ذات جودة، ومحاربة البضائع المقلدة والمغشوشة، وتسهيل التجارة بين البلدين، مشيراً إلى أنهم سيجرون تحليلاً مفصلاً حول إنشاء المراكز التجارية.

ووفقاً لمعلومات من مصادر مطلعة، فإن المراكز التجارية المخطط إنشاؤها ستكون مختلفة عن المناطق الحرة، حيث ستُعرض منتجات البلدين فيها، مع بعض التسهيلات الضريبية، إلى جانب إمكانية بيع البضائع السعودية إلى أوروبا عبر تركيا، وكذلك بيع البضائع التركية إلى دول منطقة الشرق الأوسط عبر المملكة العربية السعودية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر أن يبدأ مسؤولو البلدين ببحث الأعمال الفنية المتعلقة بإنشاء المراكز التجارية المذكورة.

إقتصاد وتنمية -

منذ 8 سنوات

-

2835 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد