إقتصاد وتنمية

البدائل الاقتصادية تنظم دورة تدريبية حول مهارات إعداد مقترحات المشاريع

البدائل الاقتصادية تنظم دورة تدريبية حول مهارات إعداد مقترحات المشاريع

نظمت مؤسسة البدائل الاقتصادية اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول  إعداد مقترحات المشاريع الاقتصادية لطلبات التمويل بمشاركة 20 مشاركا يمثلون متطوعين و ناشطين شباب في المجالات الاقتصادية التنموية.  

و أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة البدائل الاقتصادي الدكتورة ذكرى مطهر  في افتتاح الدورة بأن الدورة  تهدف إلى التعرف على أساسيات كتابة المشروعات ,  و تمكين المشاركين من امتلاك القدرة على كتابة المشروعات التي تتقدم بها منظمات المجتمع المدني للمانحين.
و أضافت مطهر بأن العمل مع الشباب المشاركين لن يقتصر على الجوانب النظرية فقط , حيث سيتم العمل مع الشباب المتطوعين من أجل كتابة مقترحات مشاريع و البحث عن مصادر لتمويلها , و من ثم إدارتها بواسطة هؤلاء الشباب.
 من جانبه أوضح الاستاذ لبيب شائف مدرب الدورة بأن الدورة سوف  تساهم  في بناء  قدرات مجموعة من الشباب و الناشطين في مجال كتابة المشروعات و النفاذ الى التمويل و التأسيس لأنظمة التطوع في منظمات المجتمع المدني , و تكوين شبكة من الشباب الفاعلين لدى منظمة البدائل الاقتصادية.
و سوف تناقش الورشة التي سوف تستمر لمدة يومين الاحتياجات المطلوبة لكتابة مقترحات مشاريع بطريقة معيارية, خصائص المشروع, الاشياء الواجب توفرها قبل بدأ العمل في المشروع, دورة حياة المشروع, استدراج العروض و استدراج التمويل, إعداد وثيقة المشروع , عناصر المشروع , إعداد الميزانية و الخطة التنفيذية للمشروع.
و تأتي هذة الدورة في إطار سعي مؤسسة البدائل الاقتصادية في تعزيز مهارات الشباب في إعداد و كتابة مقترحات المشاريع للمنظمات المانحة , و إدارتها في منظمات المجتمع المدني المحلية. 
يذكر أن مؤسسة البدائل الاقتصادية مؤسسة بحثية و مؤسسة تفكير و بيت خبرة تدعم القرار الاقتصادي عموما و الاستثماري خصوصا و تطوير قطاع الاعمال عبر تقديم الدراسات و تحليل و تقييم السياسات, و المساهمة في بناء القدرات البشرية المعنية بالمجال الاقتصادي عموما و الاستثماري و في مجال تطوير قطاع الاعمال  خصوصا.

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

1990 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد