علوم وتكنولوجيا

"تويتر" على أعتاب سياسة جديدة يحددها المالك المقبل

"تويتر" على أعتاب سياسة جديدة يحددها المالك المقبل

تخيم حالة من الغموض على شكل السياسة التي سينتهجها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة الحديث عن اقتراب تحويل الشركة إلى مالك جديد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، الثلاثاء، أن شركات، من بينها "سيلزفورس.كوم" و"والت ديزني" و"جوجل"، أبدت اهتماماً بشراء "تويتر" التي تعمل مع بنوك استثمار لتقييم خياراته.

لكن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، امتنع عن التعليق على محادثات بيع محتملة، وذلك خلال حديثه في مؤتمر بواشنطن يوم الاثنين.

وإذا فازت "سيلزفورس" بالصفقة، فإن "تويتر" قد تحول اهتمامها إلى اتصالات خدمة العملاء وتخصص قاعدة بيانات التغريدات لمصلحة معلومات الشركات، في حين من المرجح أن تكون "جوجل" أكثر اهتماماً بالأبعاد الاجتماعية وتلك المتعلقة بالأنباء.

وعلى النقيض من الشركتين السابقتين، فإن "ديزني" قد ترى في "تويتر" وسيلة لتوسعة برامجها الرياضية والترفيهية.

ومنذ وقت طويل، يكافح موقع التواصل الاجتماعي الذي انطلق منذ عشر سنوات لتحديد غرضه الأساسي، وقد يحسم المالك الجديد هذه المسألة حال إتمام صفقة البيع.

وقالت المصادر إنه ليس من الواضح مدى سرعة "تويتر" في المضي قدماً في صفقة البيع، لكن الشركة تتحرك لإضفاء الطابع الرسمي على العملية.

وما تزال الصفقة غير مؤكدة نظراً لغموض التوقعات المالية للشركة وارتفاع سعر البيع، حيث بلغت القيمة السوقية لـ"تويتر" ما يزيد على 16 مليار دولار بعدما دفعت تكهنات البيع أسعار الأسهم للصعود على مدى الأيام القليلة الماضية.

علوم وتكنولوجيا -

منذ 7 سنوات

-

3279 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد