عربي ودولي

الجبير: لا مجال للمفاوضات مع قطر خلال الوقت الحالي

الجبير: لا مجال للمفاوضات مع قطر خلال الوقت الحالي

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الجمعة، 21/تموز/2017 م، انه لا مجال للمفاوضات مع الدوحة خلال الوقت الحالي من أجل ايجاد مخرج للأزمة القائمة بين دول الخليج.

 

وقال الجبير حسب ما نقله التلفزيون الايطالي  أنه " ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر، لأن الأمر لا يتعلق بمفاوضات، بل بمسألة مفادها: هل هناك دعم للإرهاب أم لا؟".

 

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن الجبير القول خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الإيطالي أنجيلينو ألفانو صباح اليوم الجمعة، في ختام محادثات أجرياها في مقرّ وزارة الخارجية بروما".

 

وأضاف الجبير " إن السعودية والإمارات والبحرين ومصر لديها مبادئ واضحة، حيث أعلنت عن ضرورة تنفيذ المطالب المتعلقة بالكف عن دعم و تمويل الإرهاب، وعدم توفير مأوى للإرهابيين، ووقف خطاب الكراهية". مضيفاً " أن ثمانية من الطلبات المقدمة في 13 يونيو/ حزيران الماضي إلى قطر لحل الأزمة، كانت قد قبلتها بالفعل في العام 2014 ولكنها لم تنفذها أبدًا".

 

وقال وزير الخارجية السعودي أن "الحل بالتالي بسيط، إذ يجب على قطر أن تلتزم بمبادئنا وتضعها موضع التنفيذ". مشيرا الى أن قرار المقاطعة " كان خطوة مؤلمة، ولم تتخذ لإيذاء قطر”، معرباً عن الأمل، في أن “تسود الحكمة وأن يفعل إخواننا الشيء الصحيح لوضع المنطقة في اتجاه أفضل".

 

وتحدث الجبير عن ايران بالقول أنها "تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، وتشعل نار الطائفية، وتدعم الإرهاب وتزرع خلاياه في بلدان أخرى في المنطقة، كما ترسل الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا والعراق واليمن، وتُدخل الأسلحة والمتفجرات إلى الكويت والبحرين بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة ".

عربي ودولي -

منذ 6 سنوات

-

1628 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد