علوم وتكنولوجيا

هواوي تعلن استراتيجيتها الجديدة للحوسبة وتطلق عليها أطلس 900

أعلنت هواوي في مؤتمر "هواوي كونكت 2019" عن استراتيجيتها الجديدة للحوسبة، والتي تتميز بإطلاق نظام الخوادم الحوسبية الفريد من نوعه والذي أطلقت عليه اسم منظومة "أطلس 900 الحوسبية". 


ويعتبر هذا النظام أسرع مجموعة للتدريب على الذكاء الاصطناعي في العالم اليوم، والتي تفتح آفاقا جديدة لمختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، لا سيما في حقول البحث العلمي والابتكار التجاري.


وقال كين هو، نائب رئيس مجلس إدارة هواوي: "الحوسبة سوق ضخم تبلغ قيمته أكثر من تريليوني دولار أمريكي، لذا سنواصل الاستثمار اعتماداً على استراتيجيتنا التي تركز على أربعة محاور رئيسية تشمل رفع سقف معايير تصميم المعالجات، والاستثمار في المعالجات متعددة السناريوهات، ووضع أُطر واضحة للأعمال، بالإضافة الى بناء نظام بيئي مفتوح".


ويجمع أطلس 900 بين قوة الآلاف من معالجات أسيند، إذ يستغرق 59٫8 ثانية فقط لتدريب شبكة (ResNet-50)، التي تمثل المعيار الذهبي لقياس أداء تدريب الذكاء الاصطناعي، وهو معدل أسرع من الرقم القياس العالمي السابق بعشر ثوانٍ.


ويتميز أطلس 900 بقوة أداء فائقة في تدريب الذكاء الاصطناعي، ويوفر فرصاً جديدة لمختلف مجالات البحث العلمي والابتكار، بما في ذلك علم الفلك، وتوقعات الأرصاد الجوية، والقيادة الذاتية وحتى التنقيب عن النفط.


كما نشرت هواوي أطلس 900 على سحابة هواوي لتقديمها كخدمة جماعية، لتتيح بذلك قوة حاسوبية هائلة لمجموعة واسعة من عملائها في مختلف القطاعات، وتتيح هواوي هذه الخدمات بخصومات كبيرة للجامعات ومعاهد البحث العلمي على مستوى العالم.

علوم وتكنولوجيا -

منذ 4 سنوات

-

527 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد