إقتصاد وتنمية

بعد ان واجه صعوبة في التنصت ومراقبة المواطنين.. الحوثي يلجأ لرفع أسعار الانترنت



اتهمت مصادر مطلعة، جهاز الأمن الوقائي التابع للحوثيين بالوقوف وراء رفع أسعار باقات الإنترنت "الواي فاي، التي جاء تحت مبررات واهية ومخادعة.


وأضاف المصدر ان جهاز الجماعة الوقائي هو من أعطى توجيهات صارمة إلى شركة يمن نت بضرورة رفع التعريفة السعرية على خدمات الإنترنت بنسبة 130 في المائة.


واوضح ان قيام العصابة الحوثية برفع أسعار باقات الانترانت جاءت بعد أن واجه صعوبة في التنصت ومراقبة المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي من جهة وبهدف صرف اليمنيين عن شبكات التواصل من جهة ثانية.


وعلى صعيد متصل، طالب النائب في البرلمان الخاضع للحوثيين في صنعاء أحمد سيف حاشد، الشعب ليثور، وينتفض ضد من وصفها بـسلطة الجبايات والأمر الواقع في صنعاء، وذلك على خلفية رفع سعر الباقات.


وقال وبدلا من أن تذهب (يمن نت) لتحسين الخدمة، تذهب إلى وجهة أخرى مجافية ومعارضة تماما لمصلحة الشعب بقرارات تستفزه وتثيره وتتوغل في عربدة أغلى إنترنت وأسوأ خدمة في العالم.


وأضاف حاشد أن الجرعة السعرية والزيادة الهائلة والفادحة في أسعار الإنترنت والتي ناهزت الـ130 في المائة غير مدروسة وستعمل على تثوير الشعب اليمني، ولا سيما أن مستخدمي الإنترنت باليمن قد بلغ أكثر من 8 ملايين مستخدم.

إقتصاد وتنمية -

منذ أسبوعين

-

63 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد