إقتصاد وتنمية

البنك الأوروبي يحتفل بتدريب أول 10 رائدات أعمال ببرنامج إدارة الشركات

نظم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، احتفالية بالانتهاء من تدريب أول عشر رائدات أعمال مصرية في "برنامج شهادات مديرات الشركات"، الذي نظمه بتمويل من الاتحاد الأوروبي ونفذه مركز المديرين المصري بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية والجامعة الأمريكية في القاهرة.


وقال البنك الأوروبي إنه إضافة إلى دوره كمستثمر دولي رائد، يقوم أيضًا بتشكيل الاقتصاد المصري من خلال معالجة القضايا الأساسية، مثل تعزيز دور المرأة وتمثيلها في الأعمال.وصرحت آن ماري ستراتهوف، نائبة الرئيس للمخاطر والحوكمة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قائلة "نحن فخورون بالاحتفال بنجاح سيدات الأعمال الاستثنائيات، تتمثل إستراتيجية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في زيادة تكافؤ الفرص والتمكين الاقتصادي للمرأة، فهذا الأمر ليس عادلًا ومنصفًا فحسب، ولكنه أيضًا منطقي اقتصاديًا".


وأشارت إلى أن إستراتيجية البنك تتمثل في زيادة تكافؤ الفرص والتمكين الاقتصادي للمرأة. فهذا الأمر ليس عادلًا ومنصفًا فحسب، ولكنه أيضًا منطقي اقتصاديًا".


وأضافت أن إستراتيجية البنك تعزز من ترويج المساواة بين الرجل والمرأة بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي، بنفس الحقوق والفرص للوصول إلى التمويل والأصول، وتأسيس الشركات وقيادتها، والمشاركة في عمليات صنع القرار التي تؤثر على حياتهم والوصول الأمن والمتساوي إلى الخدمات العامة.


يشار إليّ أن مصر تعد عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقد استثمر البنك، منذ بدأ عملياته في عام 2012، أكثر من 6.1 مليار يورو في 115 مشروعًا.وفي عام 2019، كانت مصر، من حيث الالتزامات الجديدة، أكبر اقتصاد يعمل به البنك والذي يعمل بنشاط في كل من أوروبا وآسيا وأفريقيا.

إقتصاد وتنمية -

منذ 4 سنوات

-

678 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد