عربي ودولي

التحالف يدين هجمات "الجهات الخبيثة" ويستهدف موقعاً خارج منطقة الميادين في سوريا

قال التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، اليوم الأربعاء، إنه استهدف موقعاً خارج منطقة الميادين في سوريا، كان "نقطة انطلاق" لهجوم على قاعدة تابعة قوات سوریا الدیمقراطیة وتستضيف مجموعة من "مستشاري التحالف".

وأشار التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان، إلى أن الميليشيات الموالية لإيران أطلقت "8 قذائف صاروخیة على القریة الخضراء، وھي قاعدة تابعة لقوات سوریا الدیمقراطیة مع وجود صغیر لمستشاري التحالف، في شمال شرق سوریا".

وأضاف البيان أن الهجوم لم یسفر عن وقوع ضحايا، بل اقتصرت الأمر على بعض "الأضرار الطفيفة" من جراء سقوط عدة قذائف "داخل قاعدة التحالف".

وطبقا للبيان، فقد ردت قوات التحالف وقوات سوریا الدیمقراطیة على الهجوم عبر قصف "نقطة انطلاق الھجوم خارج منطقة المیادین"، وذلك "بناءً على معلومات استخبارية موثوقة وقابلة للتنفيذ".

ودان التحالف إطلاق "الجھات الخبیثة المدعومة من إیران القذائف الصاروخیة على التحالف من داخل البنیة التحتیة المدنیة دون أي اعتبار لسلامة المدنیین".

وكشف أنه "قبل ساعات من الھجوم، لاحظت قوات التحالف عدة مواقع لإطلاق صواریخ غیر مباشرة تشكل تھدیدا وشیكا في محیط القریة الخضراء. ومن منطلق الدفاع عن النفس، نفذّت قوات التحالف عدة ضربات للقضاء على التھدیدات الملحوظة".


عربي ودولي -

منذ سنتين

-

292 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد