إقتصاد وتنمية

ما ينشر مجرد شائعات.. محافظ البنك ينفي امتلاكه أي حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي

أعلن محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، انه لا يمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن حساباته مقفلة منذ تعيينه محافظا للبنك مطلع ديسمبر الماضي، وأن ما ينشر باسمه مجرد أخبار ملفقة.

وقال المحافظ أحمد غالب أحمد في تنويه نشره موقع البنك، امس الجمعة، "ليس لدينا فائض من الوقت ولا من الجهد حتى نتفرغ لملاحقة الشائعات والحسابات المزورة التي كثر انتشارها، والرد على ما ورد فيها من تخرصات وهرطقات".

وأشار إلى أنه "في الآونة الأخيرة انتشرت أخبار وتصريحات نُسبت إلى المحافظ، وتداولتها كثير من المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي"، مؤكدًا أنها جميعا "غير صحيحة وملفقة".

وجدد محافظ البنك المركزي اليمني التأكيد، على أن "جميع حساباته على منصات التواصل الاجتماعي مقفلة، وليس له أي حساب مفعّل".

وأضاف، "لم يصدر عني أي تصريح منذ وصولي عدن، واستلام مهامي بالبنك، أو منذ تعييني في السادس من ديسمبر 2021م".

ونوّه إلى أن "أي أخبار أو تصريحات تخص البنك وسياساته وانشطته، ستجدونها منشورة في الموقع الرسمي للبنك المركزي ووسائل الاعلام الرسمية".

وأكد أن ما عدى ذلك "ليس للمحافظ أو البنك المركزي أي صلة بها، وهي حسابات مزورة واخبار ملفقة". حسب وصفه.

ومنذ تعيين الرئيس هادي، محافظًا جديدًا للبنك المركزي اليمني، ظهرت عدة صفحات على وسائل التواصل تنتحل اسم المحافظ أحمد غالب، وتنشر منشورات على لسانه، وهو الأمر الذي نفاه البنك في أكثر من مرة.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

327 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد