إقتصاد وتنمية

شركة كندية تعلن تعليق أنشطة التنقيب النفطية باليمن

قالت شركة كالفالي بتروليوم الكندية إنها علقت عملياتها وأنشطة التنقيب في محافظة حضرموت اليمنية بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بعد استئناف أنشطتها في البلاد في منتصف العام 2019.

وأكدت الشركة في مذكرة بتاريخ 17 يناير/كانون الثاني للعاملين والمتعاقدين معها اطلعت عليها رويترز تعليق أنشطتها في المربع رقم 9 استنادا إلى اضطراب الإنتاج والمواصلات منذ 14 ديسمبر /كانون الأول بسبب حواجز أمنية خارج بوابة الشركة وحواجز على الطرق.

أكدت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني ردا على استفسار من رويترز الأسبوع الماضي "لن تستأنف الشركة الإنتاج وعمليات التنمية لحين إيجاد حلول للأوضاع الأمنية المتدهورة".

وكان اليمن يضخ حوالي 127 ألف برميل يوميا من النفط لكن الحرب تسببت في تقلص إنتاج الطاقة ليصل في الوقت الحالي إلى حوالي 60 ألف برميل يوميا وفقا للبيانات الحكومية.

ومثل شركات نفط دولية أخرى أوقفت كالفالي نشاطها في 2015 لكنها استأنفت الإنتاج في يوليو تموز 2019 بالمربع 9 الذي تبلغ حصتها فيه 50% بإنتاج 3500 برميل يوميا وقالت الشركة إن الإنتاج ارتفع إلى 6700 برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبدأت الشركة برنامجا للمسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بحثا عن احتمالات العثور على اكتشافات نفطية جديدة في المربع 9 الذي تبلغ احتياطياته المؤكدة والمحتملة حوالي 42.2 مليون برميل وفقا لبيانات الشركة.



إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

338 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد