إقتصاد وتنمية

الحكومة تطالب بتدخل عاجل لتحسين قدرات الموانئ والمطارات


أكد وزير النقل، عبدالسلام حميد، على اهمية إعادة تنظيم ورفع قدرات البنى التحتية للمطارات والموانئ، على رأسها ميناء العاصمة عدن، باعتباره المنفذ الرئيسي للسلع والمساعدات.





جاء ذلك خلال لقائه" الإثنين" مع الممثل المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ديفيد جريسلي، لمناقشة التدخلات لرفع قدرات قطاعات النقل، وفقا لوكالة" سبأ".





ونوه وزير النقل، بأهمية تطوير أداء ميناء عدن لتسهيل عمليات تدفق المساعدات والمواد الإغاثية، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم المساعدات والتدخلات العاجلة لتحسين قدرات الموانئ والمطارات وتكثيف برامح الدعم الأغاثية والإنسانية.






واشار وزير النقل، الى ان الوزارة تسعى لتخفيض رسوم التأمين على البواخر الواصلة إلى الموانئ اليمنية وانعاكساته سلباً على أسعار السلع والخدمات.





وطالب بمزيد من الضغط على المليشيات الحوثية لتدارك الوضع الكارثي لخزان صافر والحيلولة دون حدوث التسرب وانقاذ المجتمع اليمني ودول الاقليم من خطر محدق بالجميع.





بدوره، أكد جريسلي، استمرار دعم مساعي الوزارة في كافة اتجاهات عملها، لافتاً إلى ضرورة العمل المشترك في إطار اقتصادي موسع بصدد تقليل الكلفة التأمينية بهدف وصول السلع والبضائع بأسعار أقل.

إقتصاد وتنمية -

منذ سنتين

-

403 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد