أخبار وتقارير

بدعم من دولة الكويت مشاريع للمياه والكهرباء في ابين

بدعم من دولة الكويت مشاريع للمياه والكهرباء في ابين

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، اليوم الأربعاء، مشروعين في مجالي المياه والكهرباء لـ200 ألف نسمة في محافظة أبين جنوب اليمن.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره مسؤولون محليون وشخصيات اجتماعية في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، أشاد ممثل محافظ المحافظة الشيخ حيدرة دحه خلال افتتاحه للمشروع بالتدخلات الكويتية في مجال الإغاثة الطبية والغذائية والتعليمية، مؤكدا أن مشروعي ربط حقل المياه بالشبكة الكهربائية وتعزيز مصادر المياه في مديريتي زنجبار وخنفر سيغطي احتياجات كبيرة في أهم ضروريات الحياة، وأضاف "هذه المشاريع ستساعد في استمرار تدفق المياه للمواطنين وتوفير الكهرباء لهم بصورة منتظمة".

 


مستشار محافظ أبين "علي خضر ناصر" أشاد أيضا بالدعم السخي للحملة الإغاثية الإنسانية "الكويت الى جانبكم" والتي تأتي بدعم شخصي من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأوضح خضر أن دعم أبناء أبين واليمنيين ليس جديداً من قبل الأشقاء في دولة الكويت، مؤكدا "بصمات دولة الكويت حاضرة في كل اليمن منذ القدم وما تزال بصمة مشفى الرازي أكبر مشافي المحافظة حاضراً في قلوب أبناء أبين".

 


من جانبه رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين أكد أن أكثر من 200 الف نسمة في مديريات خنفر وزنجبار سوف يستفيدون من هذين المشروعين اللذين تقدر تكلفة المرحلة الأولى بأكثر من نصف مليون دولار، مشيراً الى أن مرحلته الأولى "ستقوم بربط الكهرباء مباشرة بحقل زنجبار وربط الكهرباء مباشرة بحقل الحصن، وتعزيز مصادر المياه في جعار وحقل المرابيش". مشيدا بالجهود الكويتية السخية في تمويل هذه الاحتياجات ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم" والتي تعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة بتكامل وانسجام.

 


وكشف أحمد صالح الحاج رئيس اللجنة الفرعية للهيئة اليمنية الكويتية بمحافظة أبين، عن 40 مشروعا في مجال المياه فقط بدعم الهيئة العليا، مشيرا إلى أن حملة" الكويت الى جانبكم "سوف تنفذ في المرحلة المقبلة " مشاريع في الصحة والتعليم والإعمار".

 


إلى ذلك قال مدير عام مؤسسة الصرف الصحي بمحافظة أبين المهندس صالح بلعيدي، "إن تمويل هذا المشروع يأتي في ظرف صعب، وسيكون له أثر كبير في ايصال خدمة المياه للمواطن بصورة منتظمة في محافظة أبين". وأوضح ان المشروع "عبارة عن خطوط مستقلة إلى حقل آبار زنجبار بطول 11 كيلو وخط مستقل من محطة توليد جعار الى محطة آبار مياه في الحصن بطول 8 كم 5 آبار جديدة واحدة في زنجبار و4 في جعار".

 


حضر افتتاح المشروع عدد من مسئولي الهيئة اليمنية الكويتية وجمع غفير من المواطنين والشخصيات الاجتماعية ومسئولي السلطة المحلية بالمحافظة وبمديريتي زنجبار وخنفر، وأشادت تصريحاتهم بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة الكويت للمتضررين من الأحداث التي تشهدها اليمن في مجالات الصحة والمياه والإعمار والكهرباء والتعليم.

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

2248 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد