أخبار وتقارير

رئيس جامعة صنعاء المكلف من قبل جماعة الحوثي يفتح أبواب الجامعة لإيران

رئيس جامعة صنعاء المكلف من قبل جماعة الحوثي يفتح أبواب الجامعة لإيران

في مؤشر خطير يستهدف أكبر صرح علمي في اليمن ، كشف لقاء تم مؤخرا بين مسئول حوثي والسفير الإيراني عن نية جماعة الحوثي تسهيل تغلل المشروع الإيراني في جامعة صنعاء.

ففي أول تحرك خارجي له منذ تعيينه التقى رئيس جامعة المعين من قبل جماعة الحوثي فوزي الصغير القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء ، أكد فيه على " أهمية التعاون العلمي المشترك بين جامعة صنعاء والجامعات الإيرانية و تطوير العلاقات والإتفاقيات في مجالات البحث العلمي.

الصغير وبحسب الخبر المنشور في صفحته الخاصة على الفيس أشاد بما اسماه "النهضة العلمية في إيران  " ، مؤكد على " ضرورة إنشاء علاقات بين جامعة صنعاء وجامعات إيرانية عريقة كجامعة طهران في كافة المجالات العلمية والإنسانية".

وفي اللقاء أعلن السفير الإيراني عن " رغبة السفارة في إعادة فتح قسم اللغة الفارسية في الجامعة ورفده بما يلزم من التجهيزات ليؤدي مهمته العلمية".

وكان القسم قد أغلق في سبتمبر من عام 2009 احتجاجا على تدخلات إيران في حروب صعدة ودعم جماعة الحوثي .

يأتي هذا في الوقت الذي يتواصل فيه الاضراب الشامل في الجامعة والذي دعا له مجلسها الشرعي ونقابتي التدريس والموظفين رفضا لقرار تعيين الصغير من قبل جماعة الحوثي .

وأبدا مراقبون تخوفه من استغلال جماعة الحوثي للوضع لتنفيذ ومواصلة العبث في الجامعة والتي تلقى رفضا شاملا من قبل اساتذة الجامعة وموظفيها وطلابها تمثل في الاضراب الشامل .

أخبار وتقارير -

منذ 8 سنوات

-

1893 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد