أخبار وتقارير

العسيري يفصل تصريحاته بشأن عرض مصر ارسال جنود الى اليمن

العسيري يفصل تصريحاته بشأن عرض مصر ارسال جنود الى اليمن

وضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العميد أحمد عسيري، اليوم الثلاثاء، 18/نيسان/2017 م، تصريحاته بشأن عرض مصر ارسال قوات الى اليمن والتي قالها في مقابلة اختص بها قناة العربية في برنامج مع تركي الدخيل.

وكان اللواء العسيري قد صرح قبل يومين في اللقاء الذي أجراه معه المذيع السعودي، إن الرئيس السيسي عرض على المملكة العربية السعودية وتحالف دعم الشرعية في اليمن مشاركة قوات برية مصرية على الأرض تتكون من 40 الف جندي.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا ما جعل العسيري يفسرها أكثر، حيث اشار الى أن  ما ذكره في اللقاء السابق  حول المشاركة بقوات مصرية برية ليس له علاقة بالحرب في اليمن  إنما كان العرض لتشكيل قوات عربية مشتركة وهو المقترح الذي تم نقاشه في جامعة الدول العربي.

وقال العميد العسيري في اللقاء الذي أجرته معه قناة العربية "كما تعلمون أن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب، التي تعد من المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء. ومصر تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بحراً وجواً كما سبق الإعلان عن ذلك".

أخبار وتقارير -

منذ 7 سنوات

-

960 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد