أخبار وتقارير

السعودية: هجوم مليشيا الحوثي يكشف عدم جديتها في خفض التصعيد

قال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، إن الهجوم الصاروخي الحوثي الأخير على المملكة يبرهن عدم جدية المليشيا في تحقيق السلام في اليمن.


وأوضح المعلمي في رسالة بعثها لرئيس مجلس الأمن وأمين عام الامم المتحدة، بعد هجوم الحوثيين الأخير على أراضي المملكة: أن "هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديداً خطيراً للجهد الراهن الذي تبذله الأمم المتحدة بغية خفض التصعيد في اليمن، وتحديداً في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتحد فيها العالم في محاربة تفشي وباء كورونا".


وأكد السفير السعودي أن "هذا يبرهن على أن ميليشيا الحوثي غير جادة في إعلانها قبول وقف النار، وخفض التصعيد من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل مع الحكومة اليمنية".


وشدد المعلمي على أن "لدى المملكة الحق في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لحماية أراضيها ومواطنيها".


وحض المندوب السعودي مجلس الأمن على "الاضطلاع بمسؤوليته من أجل منع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من زيادة التوتر الإقليمي والدولي"، فضلاً عن "المخاطرة بجهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن".


وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، قد هاجمت السعودية مطلع الأسبوع الجاري، بعد أيام من إعلان ترحيبها بدعوة الامين العام للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار من أجل توحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

709 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد