أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تقر تعديلات جديدة على المناهج التعليمية




أقدمت المليشيات الحوثية، على إجراء تغييرات جديدة في المناهج الدراسية الخاصة بطلاب المرحلة الأساسية، بهدف طمس الهوية اليمنية، واستكمال حوثنة المجتمع.





وأدخلت المليشيات الحوثية تعديلات جديدة في كتاب التاريخ للصف الخامس، حيث قاموا بحذف درس “الاحتلال الفارسي” لليمن، واستبدلوه بما أسموه “بطاقة تفكير” تطلب من التلاميذ الكتابة حول أن اليمن يتعرض لغزو أمريكي صهيوني.






وخلال السنوات الماضية، أجرت مليشيا الحوثي، تغييرات واسعة على المنهج الدراسي، وأدرجت الكثير من الأفكار التي تخدم المشروع الإيراني في اليمن، والمنطقة، والتي كان أخرها تغيير خرائط ومسميات، وإطلاق تسمية ‘‘الخليج الفارسي’’ على الخليج العربي.





وتعمل مليشيات الحوثي على الانتقال من التعليم المدني إلى التعليم الذي يتمتع بتوجه مذهبي أكثر، وهي خطوة مماثلة لما اتخذته الثورة الإيرانية عام 1979، حين غير أتباع الخميني المناهج الدراسية في إيران كوسيلة لتشكيل الجيل القادم.





ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 عمدت المليشيات الحوثية إلى تغيير المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها تفخيخ عقول الطلاب وتفتيت النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

400 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد