أخبار وتقارير

البيضاء.. مليشيا الحوثي تحاصر قرابة 22 الف مواطن في مديريتي نعمان وناطع بالألغام والعبوات الناسفة

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية حصاراً خانقاً على قرابة 22 ألف مدني في مديريتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء، وزرع آلاف الألغام لشل الحياة فيهما، ردا على خسائرها بذات المحافظة.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي زرعت آلاف الألغام والعبوات الناسفة، على الطرق الرئيسية الرابطة بين مديرية بيحان بمحافظة شبوة وعدد من المديريات في محافظة البيضاء، وحول المزارع وآبار المياه، والمراعي، وشلت حركة آلاف اليمنيين بشكل كامل.

في حين أكدت الجهات الرسمية، فرض المليشيا الحوثية حصارا مطبقا على قرابة 12 ألفاً من أبناء مديرية ناطع، وقرابة 10 آلاف من أبناء مديرية نعمان، وحالت دون تنقلهم بين المديريات ووصول الغذاء والدواء اليهم.

كما عمدت المليشيا إلى قطع شبكة الاتصالات عن المديرية للأسبوع الثالث على التوالي.

وطالبت الجهات الرسمية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في مقدمتها جريمة زرع الألغام بشكل عشوائي.

كما طالبت بتصنيف المليشيا "منظمة إرهابية" وملاحقة ومحاكمة قياداتها باعتبارهم "مجرمي حرب"، لما ارتكبته بحق المدنيين العزل في مختلف مناطق البلاد.

ومع أن الجهات الحكومية أعلنت عن الشروع في بدء تحييد العديد من تلك الألغام في المديريات التي حررتها بمحافظة شبوة الأسبوع الماضي، إلا أن العمل لا يزال جاريا لكثرة تلك العبوات القاتلة.

وأعلنت الفرق الهندسية التابعة لبرنامج "مسام" لنزع الألغام في اليمن، بمشاركة الفريق الهندسي بالوية العمالقة، أمس الاثنين، إتلاف 7700 لغم وعبوة غير منفجرة على مرحلتين في مديرية بيحان بشبوة ومديرية حريب الحدودية معها والتابعة لمحافظة مأرب، في حين ما تزال الفرق مستمرة في عمليات النزع.

جدير بالذكر أن محافظات شبوة ومأرب والبيضاء، تربطها ببعض عدد من المديريات الحدودية، شهدت جميعها معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي التي فخخت طرقها ووديانها بآلاف الألغام.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

469 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد