أخبار وتقارير

رابطة حقوقية تتهم المليشيا بارتكاب انتهاكات جديدة بحق المختطفين في سجون صنعاء




كشفت رابطة حقوقية عن تعرض المختطفين في سجون الحوثيين لأمراض عدة نتيجة إنتهاكات وعمليات تعذيب يتعرضون لها في سجون الجماعة بالعاصمة صنعاء.





وأدانت رابطة أمهات المختطفين في بلاغ لها، الانتهاكات الممنهجة بحق المختطفين داخل سجن إصلاحية الأمن والمخابرات بصنعاء من قبل جماعة الحوثي.





وقال البلاغ أن إدارة سجن إصلاحية جهاز الأمن والمخابرات - شملان- بصنعاء، قام بأخذ جميع ملابس المختطفين حتى ملابسهم الداخلية والبطانيات رغم شدة البرد، ولم يترك لهم إلا ملابس السجن التي يرتدونها بالإضافة إلى إتلافهم الطعام الذي تقدمه العائلات في موعد الزيارة المسموح بها مرة كل أسبوعين،  والاعتداء اللفظي على أهالي المختطفين في انتهاكات متواصلة لهم وأهاليهم.





وأضاف البلاغ، أنه ومنذ احتفال جماعة الحوثي بيوم 2021/9/21 تجبر المختطفين على الاحتفال والضغط عليهم لترديد الصرخة (شعار جماعة الحوثي) وحضور الدورات الثقافية، ومع رفضهم التجاوب معهم، يتعرض المختطفون لانتهاكات ممنهجة وسوء معاملة كان منها وضعهم مع سجناء خطرين منتمين إلى تنظيم القاعدة.




وأفادت الرابطة أن المختطفين أصيبوا بأمراض عدة من بينها الحُميات والسعال بالتزامن مع الجو شديد البرودة، وعدم التزام جماعة الحوثي بالقوانين الوطنية والدولية، محملة جماعة الحوثي، المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين الجسدية والنفسية.





ودعت الرابطة مكتب الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل العاجل وإيقاف الممارسات اللإنسانية والانتهاكات المتواصلة بحق المختطفين والضغط للإفراج عنهم وضمان سلامتهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة أهاليهم.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

411 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد