أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تجند طالبات إفريقية في صنعاء


 
أجبرت المليشيات الحوثية، الطالبات من المهاجرين الأفارقة على التجنيد في صفوف مليشياتها مقابل السماح لهن بخوض الامتحانات في المدارس، بالتزامن مع افتتاح الجماعة مركزي استخبارات إيرانية في جامعة صنعاء.





وكشفت رئيسة منظمة أورومية لحقوق الإنسان عرفات جبريل، تعرض الطالبات الإثيوبيات الاورومو، لتهديدات حوثية فى المدارس في العاصمة صنعاء.




وقالت عرفات، في تغريدات على" تويتر" ان المليشيا هددت الطالبات بعدم إدخالهن الاختبارات الوزارية إلا بعد التحاقهن بمليشياتهم النسوية "زينبيات" وتدريبهن، مستعرضة صورة لإثيوبية مجندة ضمن المليشيا الحوثية.





وأضافت ان مليشيا الحوثي، تمارس الإرهاب ضد المهاجرين واللاجئين الإثيوبين في اليمن وعلى المجتمع الدولي فرض عقوبة على الحركة الحوثية.





واتهمت المحامية الإثيوبية، المليشيات الحوثية، بتصفية 15 إثيوبياً في سجن بمحافظة صعدة.






بالتزامن، كشفت وسائل إعلامية، عن افتتاح المليشيا مركزي استخبارات إيراني في جامعة صنعاء تحت مسمى مركز الأبحاث وما يسمى بمركز التعليم عن بُعد.






وذكرت المصادر، أن رئيس الجامعة المعين من الحوثيين قاسم عباس، ومعه أحد الإيرانيين في سفارة طهران بصنعاء، ويدعى فؤاد المالكي، ووزير الخارجية في حكومة الانقلاب هشام شرف، قاموا برفع صورة الخميني والصريع حسن إيرلو داخل القاعة.

أخبار وتقارير -

منذ سنتين

-

610 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد