محليات

السلطات المحلية في عدن توجة دعوة للنازحين بعد تطهيرالمدينة من المليشيات

السلطات المحلية في عدن توجة دعوة للنازحين بعد تطهيرالمدينة من المليشيات

قالت السلطات المحلية في عدن إن الأوضاع في المحافظة عادت تدريجيا للاستقرار, وأصبح بمقدور السكان الذين نزحوا منها خلال أيام الحرب العودة إلى ديارهم بعدما استكملت القوات الموالية للشرعية سيطرتها على مجمل المدينة.

 

وناشدت السلطات المحلية في محافظة عدن المجتمع الدولي والدول العربية التحرك السريع لإعادة بناء ما دمرته الحرب, خاصة في مجال البنى التحتية وشبكات المياه والكهرباء.

 

وقال المتحدث باسم مجلس المقاومة في عدن علي الأحمدي للجزيرة إن المياه ستعود إلى منطقتي كريتر والمعلا وسط المدينة خلال يومين, في حين ستستغرق عودة الكهرباء بالمدينة بضعة أيام.

 

وأضاف الأحمدي أن المقاومة ستتوجه إلى أطراف عدن الشمالية على غرار البساتين وبئر فضل ودار سعد التي تتعرض لقصف الحوثيين وحلفائهم. واستهدف طيران التحالف الخميس مواقع للحوثيين في دار سعد التي قتل فيها قبل أيام عشرات المدنيين في قصف صاروخي من مليشيات الحوثي.

 

وحطت الخميس طائرة سعودية ثانية في مطار عدن الدولي, وأقلعت منه مجددا رغم سقوط صواريخ كاتيوشا قرب المطار, حسب مصادر محلية. وكانت القوات الموالية لهادي سيطرت الأربعاء على جبل المعاشيق حيث يقع القصر الرئاسي، لتسقط بذلك آخر معاقل الحوثيين في المدينة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

952 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد