محليات

وثائق تكشف عبث المليشيات الانقلابية في السلطة القضائية .

وثائق تكشف عبث المليشيات الانقلابية في السلطة القضائية .

أقدمت سلطات الانقلاب في صنعاء الى ارتكاب حماقات جديدة بحق أبناء الشعب اليمني وأجهزة السلطة القضائية باتخاذها قرارات عبثية طالت القضاء .

 

وحصلت شبكة صوت الحرية على نسخة من القرارت والتوجيهات العبثية التي تقوم بها سلطة الانقلابين لتسخير أجهزة القضاء لخدمة مشروعهم الانقلابي على الشرعية اليمنية .

 

وقال المحامي اليمني فيصل المجيدي لـ " شبكة صوت الحرية  "  في تعليق على قرار تعيين " تعيين 91قاضي من قبل مجلس مايسمى بالقضاء صنعاء "  يسارعون لهدم المعبد لانتهاك استقلال القضاء لتجذير الازمة لتحطيم ما تبقى للقضاء من هيبة لتطعيم القضاء والزج به في اتون الصراع والحزبية لتمرير مشاريع خاصة لتعيين قضاة وجرهم الى مستنقع السياسة والولاء .

 

وأضاف المحامي المجيدي ان مليشيا تنقلب على السلطة الشرعية ولم تكتف بذلك بل تسرق القضاء وباتت تتحكم بتعيين وتوزيع القضاء بما يحفظ مصالحها وطائفتها داعيا  المجتمع والقضاة الشرفاء ومنظمات المجتمع المدني رفض التعامل مع هذا الاعتداء السافر حتى لا تكون اليمن الدولة الوحيدة في العالم التي يعيين فيها القضاة بناء على توجيهات مليشيا غير نظامية لا تمت للدولة بصلة . ..

 

وأشار المحامي المجيدي ان هذا الأمر يجب أن لا يمرر في إشارة الى خروقات الحوثي العبثية في القضاء لأنه سيثخن جراح المجتمع ولن تندمل جراحه لعقود منوها الى انه وبكل مصداقية القضاء اليمني حاول خلال الثورات والأزمات السياسية السابقة أن ينأى بنفسه عن كل هذه الصراعات. ..

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد