محليات

ماذا قال الملك سلمان عن اليمن في القمة الخليجية اليوم ؟

 ماذا قال الملك سلمان عن اليمن في القمة الخليجية اليوم ؟

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته الافتتاحية بالقمة الخليجية في الرياض، أن دول التحالف حريصة على تحقيق الأمن والحل السلمي في اليمن.
واضاف الملك سلمان في كلمته :” إن دول التحالف حريصة على تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق تحت قيادة حكومته الشرعية ، ونحن في دول المجلس ندعم الحل السلمي ، ليتمكن اليمن العزيز من تجاوز أزمته ويستعيد مسيرته نحو البناء والتنمية “.
وشدد على  أن الإرهاب لا دين له، والإسلام يرفضه، مؤكداً أن المنطقة تمر بأطماع وتحديات عديدة.
وفي الشأن السوري، أكد الملك سلمان على الحل السياسي وقال انالمملكة  تستضيف المعارضة السورية دعماً منها لإيجاد حل سياسي يضمن وحدة الأراضي السورية ووفقاً لمقررات ( جنيف 1 ) .
وأضاف أن المواطنين الخليجيون يتطلعون ليحقق المجلس احتياجاتهم , وقال : "  يأتي لقاؤنا اليوم بعد مرور خمسة وثلاثين عاماً من عمر مجلس التعاون ، وهو وقت مناسب لتقييم الإنجازات ، والتطلع إلى المستقبل ، ومع ما حققه المجلس ، فإن مواطنينا يتطلعون إلى إنجازات أكثر تمس حياتهم اليومية ، وترقى إلى مستوى طموحاتهم".
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل في مطار الملك خالد الدولي، قادة وملوك وأمراء البلدان المشاركة في أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 36.
وتطرح على طاولة القمة  العديد من الملفات الساخنة التي تعيشها المنطقة العربية خصوصاً في اليمن وسوريا والتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية إلى جانب ملفات خليجية مشتركة أمنية واقتصادية وعسكرية.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1454 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد