محليات

بشرى سارة للشعب اليمني من الامارات

بشرى سارة للشعب اليمني من الامارات

بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبمتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي إطار استجابة دولة الإمارات لخطة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في اليمن أعلنت وزارة التنمية والتعاون الدولي أمس الخميس عن تقديم الدولة منحة من المساعدات بقيمة 73.5 مليون درهم لتأمين الاحتياجات الأساسية لأفراد الشعب اليمني الشقيق.


وأكدت وزارة التنمية والتعاون الدولي أنه سيتم توزيع المنحة على عدد من المؤسسات التابعة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات الصلة بالأزمة الإنسانية في اليمن وبواقع 36.7 مليون درهم للصليب الأحمر الدولي ومبلغ 22.2 مليون درهم لبرنامج الغذاء العالمي و7.34 مليون درهم لمنظمة اليونيسيف و7.34 مليون درهم للمنظمات الدولية الأخرى.


وسيتم توجيه مبلغ 44 مليون درهم من المنحة لدعم الرعاية والاحتياجات الصحية ومبلغ 29.3 مليون درهم لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية للأطفال والأمهات.. وتستفيد منها محافظات تعز وعدن ولحج وخاصة دعم الرعاية الصحية في تعز.


وتعد دولة الإمارات من أكبر الدول الداعمة للشعب اليمني في محنته الإنسانية حيث احتلت الدولة المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للأزمة الإنسانية في اليمن حتى الآن بحسب البيانات الصادرة من خدمة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة.


وبلغ إجمالي مساعدات الإمارات لليمن منذ بدء الأحداث حتى الآن نحو 1.62 مليار درهم ساهمت فيها المؤسسات الإنسانية الإماراتية لتوفير الاحتياجات الانسانية وإنشاء البنى التحتية للمدن المتضررة من خلال مختلف وسائل النقل البرية والبحرية والجوية.


وأوضحت الوزارة أن إرسال المساعدات الإنسانية الإماراتية إلى اليمن تم وفق أربع مراحل تستهدف إعمار وإعادة تأهيل عدن والمحافظات المجاورة مع التركيز على قطاعات الكهرباء والغذاء والصحة والمياه والصرف الصحي والوقود والنقل والتنسيق والدعم في كل من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين ومأرب وشبوة وحضرموت وتعز والمهرة إضافة إلى جزيرة سقطرى.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

2760 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد