محليات

أهم ما قاله المبعوث الأممي الى اليمن

أهم ما قاله المبعوث الأممي الى اليمن

رحب  المبعوث الاممي الى اليمن ولد الشيخ أحمد بالتوصل إلى اتفاق لإدخال مساعدات إنسانية إلى مدينة تعز المحاصرة من قبل المتمردين الحوثيين وقوات صالح.

وقال بيان صادر عن المبعوث الاممي اليوم الخميس " إن قافلة مساعدات إنسانية كبيرة تابعة للأمم المتحدة وصلت إلى أكثر المناطق تأثرا في تعز وسيبدأ توزيعها للمحتاجين في الأيام المقبلة، مضيفا أن مساعدات أخرى ستصل إلى حجة وصعدة وغيرها من المناطق المتأثرة بالقتال الدائر في اليمن.

كما رحب ولد الشيخ بالخطوة باعتبارها أول إنجاز في المحادثات بين الحكومة الشرعية والمتمردين، وشجعهم على العمل من أجل التوصل لاتفاقات أخرى تسمح بدخول العاملين في مجال الإغاثة إلى المناطق بسرعة ومن دون عقبات لتقديم المساعدات للمحتاجين في كافة مناطق اليمن.

وأكد المبعوث الدولي لليمن أن المشاورات سوف تستمر "خلال الأيام القليلة المقبلة وستسعى لتحديد طريق واضح للمضي قدما مع تركيز خاص على قضايا محددة".

وستشمل هذه القضايا هدنة وطنية مستدامة والإفراج عن سجناء ومعتقلين وسحب القوات وتحديد إجراءات أمنية مؤقتة وتنظيم عودة الأسلحة الثقيلة للدولة واستعادة الدولة للسيطرة على المؤسسات العامة واستئناف الحوار السياسي الشامل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1082 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد