محليات

اليمن :ابرز من رحلو عن اليمن عام 2015م

اليمن :ابرز من رحلو عن اليمن عام 2015م

ودع اليمن في عام 2015 م نخبة من السياسيين والمسؤولين والإعلاميين كان له اثر كبير في قلوب اليمنيين.

هنا أبرز من رحلوا عن اليمن عام 2015

– السياسي والدبلوماسي المخضرم الدكتور عبدالكريم الارياني، رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق، لعدة حكومات، والمستشار السياسي لرئيسي الجمهورية علي صالح وعبدربه منصور هادي.

– محافظ عدن العقيد جعفر محمد سعد، الذي اغتيل في انفجار استهدف موكبه في منطقة التواهي بمدينة عدن، مطلع كانون أول (ديسمبر) بعد أقل من شهرين من تعيينه محافظا لمحافظة عدن من قبل الرئيس هادي كأحد المقربين منه ومستشاره العسكري الخاص وتبنى هذه العملية تنظيم داعش.

– محافظ محافظة شبوه وقائد المقاومة السابق فيها أحمد باحاج، والذي توفي في حادث مروري غامض عقب مغادرته لجبهة المقاومة التي كان يتواجد فيها في محافظة شبوه.

– القائد العسكري البارز اللواء علي ناصر هادي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وابن عم الرئيس عبدربه منصور هادي، والذي اغتيل في عدن أثناء مشاركته الميدانية في العمليات العسكرية ضد الميليشيا الحوثية التي اجتاحت المدينة في آذار (مارس).

– محافظ عدن الأسبق طه أحمد غانم، الذي توفي في الأردن بعد معاناة طويلة من مرض عضال، غيّبه عن العمل السياسي.

– البرلمانية المؤتمرية الجنوبية الدكتورة أوراس سلطان ناجي، وهي البرلمانية الوحيدة في مجلس النواب اليمني عن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه المخلوع علي صالح.

– الإعلامية الجنوبية جميلة جميل، المذيعة وصاحبة الصوت الشجاع في قناة عدن التلفزيونية، والتي توفيت في صنعاء في ظروف غامضة ورفض الحوثيون طلب نقابة الصحفيين بتشريح جثتها لمعرفة سبب وفاتها الفجائي.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1005 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد