محليات

حتى الان : حملة #ارفعوا_الحصار_عن_تعز تجتاح مواقع التواصل وتتصدر الترنداد العالمي في ساعتها الأولى (صور + إحصائية للهاشتاغ)

حتى الان : حملة #ارفعوا_الحصار_عن_تعز تجتاح مواقع التواصل وتتصدر الترنداد العالمي في ساعتها الأولى (صور + إحصائية للهاشتاغ)

 أطلق إعلاميون وناشطون ومغردون يمنيون وعرب حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعية سموها بالعاصفة الالكترونية تحت وسم #ارفعوا_الحصار_عن_تعز  #EndTaizSiege تضامنا مع أبناء الحالمة الذين يتعرضون لحصار بربري من قبل مليشيات الحوثي الإمامية وعناصر المخلوع صالح.


وتهدف الحملة إلى تعريف الرأي العالمي بجرائم الحوثيين التي يرتكبها بحق اليمنيين بشكل عام وأبناء تعز على وجه الخصوص من حصار وقتل وتدمير وقطع لمقومات الحياة اليومية.


وتفرض مليشيات الحوثي حصارا خانقا على محافظة تعز منعت فيه دخول الماء والدواء والغذاء إليها منذ أشهر الأمر الذي أجبر المستشفيات على إغلاق أبوابها نتيجة انعدام الأدوية والأوكسجين.


الهاشتاغ الذي أطلق بعدة لغات تصدر في ساعته الأولى , حيث دشن في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت ليدخل ضمن الترنداد العالمي بموقع تويتر بأكثر من اثني عشر ألف تغريدة وفي المرتبة 107 على مستوى العالم.


مراقبون توقعوا أن يصبح الهاشتاغ ضمن أعلى عشرة هاشتاغات على مستوى العالم في الساعات القادمة متمنين أن تحقق الحملة أهدافها المتمثلة في إطلاع الرأي العالمي على جرائم الحوثي وما يمارسه بحق اليمنيين.


وتداول ناشطون و مواقع إخبارية يمنية عشرات الصور لوفيات أطفال ونساء وشيوخ نتيجة انعدام الأوكسجين في المستشفيات وكذلك صورا لأطفال وشيوخ يحملون على ظهورهم أمتعة غذائية ومواد ويهربونها عبر الطرق الوعرة نتيجة إغلاق الحوثيين للطرقات ومنع دخولها للمدينة.

صورة تظهر عدد التغريدات حتى ساعة كتابة الخبر

 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1320 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد