محليات

اول تعليق للرئيس هادي على حادثة اعدام الارهابي نمر النمر

اول تعليق للرئيس هادي  على حادثة اعدام الارهابي نمر النمر

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقوف اليمن الى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي عانى البلدين من شرورها ومايزالا حتى اليوم يدفعان اثمان باهظة لأعمالهما العدائية التي تستهدف الشعب ومقوماته في المقام الأول. 

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس الجمهورية الى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والتي أعلن فيها تأييد اليمن للأحكام القضائية التي تم تنفيذها يوم أمس بحق 47 إرهابيا.

 

وقال فخامته " ان من حق المملكة اتخاذ كل التدابير التي من شأنها حماية أمنها الداخلي ، وأن تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بالإرهاب ، بقدر ما هو شأن داخلي ، وحق اصيل وسيادي للمملكة ، الا انه يمثل رسالة رادعة وقوية للجماعات الإرهابية والماضوية والمؤدلجة بخزعبلات الطائفية الضيقة المهددة للتعايش السلمي سواء داخل المملكة او اليمن او غيرها من البلدان العربية والاسلامية ".

 

وعبر فخامة الرئيس عن رفض اليمن القاطع للتدخلات في الشؤون الداخلية للمملكة أو أي دولة عربية أخرى من أي اطراف خارجية جل أهدافها زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن الطائفية في المجتمعات العربية.

 

ولفت رئيس الجمهورية الى ما عانته اليمن وما تزال من الجماعات الإرهابية والسلالية خلال السنوات الماضية والتي استحلت الحرمات وضربت المجمعات الطبية ودور العبادة ومؤسسات الدولة المدنية ومارست كل اصناف القتل والتفجير والتنكيل بحق الأبرياء والعزل ورجال الجيش والأمن وأضرت بالاقتصاد الوطني ومؤسساته بصورة كبيرة ..متمنياً ان تكون تلك الإجراءات الرادعة والصادقة هي بداية النهاية للجماعات المتطرفة .

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1872 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد