محليات

آخر تفاصيل المعارك في جبهات تعز

آخر تفاصيل المعارك في جبهات تعز

 تواصلت المعارك المسلحة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي وصالح المتمردة في جبهة الشقب والحزة شرق صبر الموادم جنوب تعز.

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية لـ " المشهد اليمني" عن استمرار الاشتباكات المتقطعة بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع في نقيل حدة والشقب والحزة شرق صبر رغم التعزيزات التي تحشدها عناصر المليشيا منذ أسبوع إلا أن رجال المقاومة وبصمود أسطوري –حد وصفه - تمكنوا من التصدي للمليشيا ومنعهم من تحقيق أي تقدم يذكر على الأرض.

فيما تمكن رجال الجيش والمقاومة من صد هجوم للمليشيا في الجبهة الغربية في محاولة للتقدم نحو حي الدحي وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والفرار.

في الوقت ذاته  تمكن رجال الجيش مسنودين بالمقاومة في حيفان جنوب تعز من تطهير منطقة الغليبة وجبال المساجد والمشاعر المحيطة بها بعد أن اعتلتها عناصر المليشيا بالأمس وكبدوا المليشيا العديد من القتلى والجرحى.

وفي جبهة الوازعية غرب تعز أحرزت المقاومة تقدما ملحوظا في منطقة الردف وتمكنوا من  التموضع في مواقع مهمة معززين بإحدى الدبابات .

وبحسب المصدر فقد 5 وجرح 11 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع حصيلة اليوم فيما قتل 2 من افراد الجيش الوطني  ورجال المقاومة وإصابة 7 آخرين.

إلى ذلك تواصل مليشيا التمرد تشديد الحصار الخانق المفروض على المدينة ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الأوكسجين للمستشفيات وإجبار المواطنين على حمل المرضى على الأكتاف في حال سمح للمشاة بالدخول .

في حين يتم الاعتداء عليهم والعبث باحتياجاتهم التي يحملونها وخاصة المواد الغذائية والتعامل بأساليب غير لائقة بالإنسان ، وإغلاق المعبر بين حين وآخر  

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1191 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد