محليات

أعضاء مجلس الأمن يدعون الأطراف باليمن الانخراط في المحادثات الجديدة دون شروط مسبقة

أعضاء مجلس الأمن يدعون الأطراف باليمن الانخراط في المحادثات الجديدة دون شروط مسبقة

دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي الأطراف في اليمن إلى الانخراط في المحادثات الجديدة منتصف الشهر الجاري دون شروط مسبقة وبحسن نية لحل الخلافات عبر الحوار والتشاور، ورفض أعمال العنف لتحقيق الأهداف السياسية والامتناع عن التحريض وجميع الأعمال الأحادية التي قد تقوض الانتقال السياسي.

وقال سفير أوروغواي ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي ألبيو روسيللي "إن أعضاء المجلس رحبوا بالتقدم الإيجابي المحرز في المحادثات التي عقدت في مدينة بيل السويسرية ".

وأضاف روسيللي بعد مشاورات مغلقة في مجلس الأمن الدولي حول اليمن " نحث الجميع على المشاركة في جولة جديدة من المحادثات في منتصف شهر يناير الجاري والبناء على الإنجازات المحرزة".

وحث أعضاء مجلس الأمن الدولي الأطراف في اليمن على استئناف الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل مستدام يحترمه الجميع،والالتزام بالوفاء الذي قطعوه خلال المحادثات التي يسرت الأمم المتحدة عقدها في مدينة بيل السويسرية خلال الفترة من 15 وحتى 20 من ديسمبر الماضي التي وضعت أساس المرحلة المقبلة من عملية السلام.

وأعرب الأعضاء عن قلقهم البالغ بشأن الوضع الإنساني الصعب في اليمن الذي يواصل تدهوره..داعيين جميع الأطراف إلى الامتثال لالتزاماتهم تجاه تيسير وصول البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية والوقود للأغراض المدنية لجميع أنحاء اليمن وخاصة مدينة تعز.

وأكدوا تقديرهم ودعمهم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

935 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد