محليات

المقاومة تقترب من صنعاء بالتزامن مع السيطرة على ميدي بالكامل

المقاومة تقترب من صنعاء بالتزامن مع السيطرة على ميدي بالكامل

قال الشيخ عبدالله الشندقي، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء، اليوم الأربعاء، إن أفراد المقاومة والجيش الوطني تقدموا 25 كيلو متراً في مديرية "نهم"، شرقي العاصمة.
 
وأوضح في تصريح لـ "يمن مونيتور"، أن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتوا على مسافة 9 كيلو متر فقط من مديرية بني "حشيش" في صنعاء".
 
وأشار إلى أن "مسلحي الحوثي حاولوا مؤخراً عشر مرات لاستعادة مواقع فقدوها من بينها "جبل الصلب" في مديرية "نهم" غير أن محاولاتهم باءت بالفشل، وتعرضوا لخسائر كبيرة ".
 
وأضاف "أن مواقع الحوثيين في العاصمة باتت مكشوفة لدى المقاومة الشعبية والجيش الوطني، غير أنه لم يتم استهدافها خشية سقوط ضحايا مدنيين".

 


وتابع، "أفراد الجيش الوطني والمقاومة سيطروا اليوم على موقعين كانا تحت قبضة الحوثيين في منطقة المخدرة بمديرية "صرواح" المحاذية لمديريات صنعاء"، لافتاً إلى أنه "تم أسر عشرة مسلحين حوثيين خلال معارك معهم ليلة أمس الثلاثاء، وسقوط قتلى وجرحى منهم".
 
وخلال الأسابيع الماضية دارت اشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية والحوثيين في مديرية "نهم" بصنعاء، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين مع سيطرة المقاومة على عدة مواقع فيها".
 
 
وفي ذات السياق تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاربعاء من استكمال السيطرة بشكل كامل على ميناء ميدي بحجة. 
 
وأكدت مصادر عسكرية لـ مأرب برس سيطرة قوات الشرعية على الميناء وتطهير قلعة ميدي وبسطت سيطرتها على المدينة. 
وأشارت المصادر الى اغتنام القوات اسلحة وعتادا عسكريا كبيرا مع فرار قوات صالح والحوثي. 
 
وهذا وتستمر المعارك في حرض مع تقدم للجيش والمقاومة بإسناد من قوات التحالف. 
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1765 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد