محليات

وناشطون وسياسيون وصحفيون يعلقون على الحياد بشان تعز

وناشطون وسياسيون وصحفيون يعلقون على الحياد بشان تعز

اعتبر ناشطون يمنيون ان الحياد مقابل بعض ما يسمون انفسهم ناشطين وسياسيين " حيال الانتهاكات الأخلاقية والإنسانية التي يتعرض لها أبناء اليمن من انتهاكات واعتداءات مفرطة من قبل مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع صالح  .

ورصدت شبكة صوت الحرية " منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي " لعدد من الناشطين والسياسيين والصحفيين تعليقا على الدعوات الكذابة والتزيف للحقيقة والوقوف في صف الجلاد ضد الضحية  .

نص المنشورات 


حمدي البكاري " مراسل قناة الجزيرة في تعز "

فكرة الحياد ليست تهمة بحد ذاتها وكل انسان حر بمواقفه ولو اتفق الناس جميعا على أمر واحد سوف تختل بعض النواميس... لكن المخيف هو استغلال الحياد للوقوف إلى جانب الجلاد.. 

هذا اسمه "كسر ناموس".. طيب من يحدد من هو الجلاد والضحية.. 
طبعا كل شخص يحدد ذلك بنفسه ولكن وفقا لمنظومة أخلاقية إنسانية تعلي من قيمة استخدامنا للعقل.. في السياسة وفي السلم وفي الحرب يمكن الإختلاف إلى أبعد مدى.. لكن في قتل الأبرياء... 

هذا صعب صعب والاختلاف يعني أزمة في العقل نفسه..

 يعني أطفال قتلى وجرحى في شوارع وأحياء #‏تعز... هؤلاء لايحملون سلاحا وإنما كانوا يلعبون في الشارع.. قتلوا وجرحوا بقصف بمدفعية هوزر من قبل الحوثيين وقوات مخلوع...

 كيف يمكنني أن أكون هنا محايدا وهو الأمر ذاته لايمكن أن أكون محايدا تجاه أي قصف لطيران التحالف قتل مدنيين في اي مكان كان... القتل هو القتل ولاحياد في إزهاق أرواح الأبرياء..

 لهذا اقول انا لست مناطقيا ولاعصبويا ولاطائفيا بل أزعم إيماني بالمشروع الوطني الجامع... لكن هل هذا يجعلني اقبل مجازر الحوثي وصالح في تعز أو اي مدينة أخرى تحت مسمى الحياد.... لا ولايمكن يقبل عقلي ذلك أو تتجرد إنسانيتي مني... نحن ننشد الحياة وليس الموت.. من نحن.. اااه نحن عشاق النهار .

 

محمد مقبل الحميري " الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية " 

في هذا الظرف الدقيق والهجمة الحقيرة على تعز من قبل الحوفاشيين التي تقتل النساء والأطفال وتمطر الآمنين في بيوتهم بالصواريخ والقذائف ، من يقول انا محايد إنما يقول انا لا قيمة لي ولا وزن ولست من ضمن الرجال ، فاحذروا يا رجال ان يقول أحدكم انا محايد.
#‏ارفعوا_الحصار_عن_تعز .

 

أسوان شاهر " مديرة البرامج قناة بلقيس "

نعرف انه المفروض منظمات دولية تكتب تقاريرها بحياد لكن أن تتلكىء عن ذكر المتسبب او تسميته بل وتبرر جرائمه وتخفف المسميات الى ادنى مستوياتها فهذا حياد على طريقة أصحابنا الناشتين . 

المفوضية السامية للأمم المتحدة في اليمن باقي تقول اشكروا الحوثيين قتلوا من ابناء تعز هذا الشهر أقل مما قتلوا الشهر الماضي ..

وتصف الحصار ب : (الرقابة الصارمة على مداخل المدينة لدخول المساعدات من قبل اللجان الشعبية ) اسمها رقابة رقاابة يا أبو الزلف ويا أمم متحدة رقابة حسسوني انهم يتكلموا عن هيئة المواصفات والمقاييس!!!!! ..
#‏الحياد_خطر_على_الضمير_البشري

محمد اليمني " مصور في المقاومة الشعبية - تعز " 
محايد وانت ترى مدينه باكملها محاصره من كل المنافذ ويتم قصفها ليل نهار من قبل المليشيا ويقتل ابناءها وهم في الاسواق وفي منازلهم اطفال ونساء وشيوخ ؟
محايد وانت ترى الامراض في المستشفيات يموتون بسبب عدم السماح بدخول الاكسجين الى المشافي ؟
محايد وانت ترى النساء يوميا يتعرضن للإهانات في المداخل من قبل مليشيا الحوثي وصالح ؟
,,,,,,,,,,,,
كذا أنت مش محايد :أنت مشارك بالجريمه 
#حياد_لا_أخلاقي
#خالد_بحاح_محايد


فياض النعمان  " رئيس تحرير شبكة صوت الحرية "
‏الحياد مشروع حوثي عفاشي بامتياز ..
تظهر اهدافة عند ارتكاب المليشيات جرائم .
وتختفي اهدافة عندما تتعرض المليشيات للهزيمة.
هذا الحياد باختصار.


وضاح الجليل " ناشط سياسي "
-    وعن الحياد قال #‏البردوني: 
"إِنَّ الـتَّـوَسُّطَ مَـوْتٌ أَقْسَى وَسَمُّوهُ أَلْطَفْ
لِأَنَّـهُـمْ بِـالتَّلَهِّي أَرْضَىْ وَلِلزَّيْفِ أَوْصَفْ
وَعِـنْـدَكَ الجُبْنُ جُبْنٌ مَا فِيْهِ أَجْفَى وَأَظْرَفْ
وَعِـنـْدَكَ العَارُ أَزْرَى وَجْهَاً إِذَا لَاحَ أََطْْرَفْ"
-    دعوا المحايد يحلم كثيراً
يبدو أدعياء الحياد كـ"الديكة"، تصدر ضجيجاً وتصرخ كثيراً، وهي تتمرغ بالوحل، وتظنّ نفسها نظيفة ونقية.
الحياد في أحسن الأحوال ليس أكثر من غنائية مفرطة، وخطب وعظية فارغة. فهو، أي الحياد، لا يوقف حرباً، ولا يمنع انزلاق المجتمع نحو الكارثة. الحياد يصلح فقط للأوضاع الطبيعية، وهي لا تتوفر حالياً في اليمن، ولن يكون بمقدور المحايدين سوى مزاولة الأحلام لإنتاجها.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

3182 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد