محليات

تعزيزات عسكرية تصل البيضاء لتحريرها من الانقلابيين

تعزيزات عسكرية تصل البيضاء لتحريرها من الانقلابيين

وصلت إلى محافظة البيضاء وسط اليمن أمس طلائع من القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني لدعم المقامة الشعبية التي تخوض معارك مع الانقلابيين.

وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في البيضاء بأن الدفعة الأولى التي تلقت تدريباتها في قاعدة العند من قبل التحالف العربي وصلت أمس إلى مديرية ذي ناعم التي تشهد معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والانقلابيين كتعزيز للمقاومة بأسلحتها ومعداتها، مبينة أن الجيش الذي جرى إعداده كقوات خاصة مؤهلة سينفذ مهمات عسكرية لتحرير كامل مديريات المحافظة ابتداء من مديرية ذي ناعم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه المقاومة الشعبية من شن هجوم على معاقل الحوثيين في بلدة يفعان بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء ما أسفر عن تدمير عدد من الأطقم للانقلابيين ومقتل عدد منهم، في حين قصفت الميليشيات قرى لجردي والحبج وسوداء بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مستهدفة منازل المدنيين.

بالمقابل أوقفت الميليشيات الانقلابية عمل فريق هندسي كلفته السلطات المحلية بمحافظة مأرب لإصلاح خطوط الكهرباء التي دمرتها في مواجهات الأشهر الماضية.

وأوضحت مصادر في كهرباء مأرب أن السلطات المحلية كلفت فريقا هندسيا لإصلاح أبراج الكهرباء وبما يسمح بعودة الخدمة على جميع المدن اليمنية بعد أن تم تطهير تلك المواقع من الميليشيات لكن الحوثيين استهدفوا الفريق بثلاث قذائف مدفعية أثناء عملهم بمنطقة السحيل وبعد أن استكمل تجهيز قرابة 60 في المائة من الشبكة وأبراج نقل الطاقة من مركز المحطة الغازية في مأرب إلى بلدة السحيل، معلنة التوقف والمطالبة بضرورة تأمين الجيش والمقامة للفريق.

إلى ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة منطقة العقبة بمديرية خب الشعف بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) وسط تقدم للجيش الوطني والمقاومة.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

976 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد