محليات

تصريح هام لقوات التحالف العربي

تصريح هام لقوات التحالف العربي

 اعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ان العاصمة اليمنية صنعاء هدفا رئيسا لعملياتها العسكرية، مبينة ان «العملية التي يجريها التحالف بقيادة السعودية جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني، وهدفها أن يسيطر الجيش اليمني على العاصمة صنعاء».

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد احمد عسيري قال في حوار مع « روسيا اليوم » إن  المخلوع (علي عبدالله) صالح والحوثيين وداعش والقاعدة جميعهم وجه لعملة واحدة»، نافيا وجود مشروع وطني لدى المخلوع  ولا لدى الحوثيين، مؤكدا أنهم «لا يعرفون سوى الإجرام».

واتهم «العسيري» الانقلابيين في اليمن بأنهم «يريدون تسليم البلاد لقمة سائغة لإيران»، مؤكدا على عدم وجود مطامع للمملكة هناك. ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تسيطر في الوقت الحالي على 80% من أراضي البلاد.

وأضاف: «المليشيات الحوثية لن تخدم المواطن اليمني، ولن تخدم الدولة التي أنشأتها»، مؤكدا أن حصار مدينة تعز (وسط اليمن) لن يطول، واليمن سيحرر من سطوة الحوثيين، مشيرا إلى أن السقف الزمني للعمليات في اليمن تحكمه المفاوضات.

وتعيش مدينة تعز أوضاعاً صحية مأساوية بسبب الحصار الذي يفرضه عليها مليشيا الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح ، منذ أكثر من ثمانية أشهر، ويشمل ذلك منع دخول الأدوية للأحياء التي تسيطر عليها «المقاومة الشعبية»،

محليات -

منذ 8 سنوات

-

786 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد