محليات

المواجهات تقترب من مركز مديرية المسراخ

المواجهات تقترب من مركز مديرية المسراخ

نقل موقع " المشاهد " عن مصادر اسمها بالمحلية ان  الجيش المساند للشرعية والمقاومة الشعبية في تعز تمكن من استعادة عدد من مناطق وقرى مديرية  المسراخ  من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس  السابق علي صالح ، بعد معارك بين الجانبين منذ فجر الثلاثاء  حتى المساء تم  على اثرها استعادة البرادع و الظهيرة والراكزة والسويدا السفلى والعليا والرفيدة والصافح وبيوت الطبالين ومزارع حميد حمادي.

وأكدت المصادر أن المسلحين  الحوثيين  انتشروا  جوار الملعب الذي يبعد كيلو عن مركز المديرية وانتشروا الي بير عقبه ويتجمعون في حافة الجزارين لمحاولة صد تقدم الجيش والمقاومة التي  تحاول الوصول الى مركز مديرية المسراخ.

وقالت المصادر  " ان مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في ارياف متفرقة من صبر الاقروض المخعف ورأس النقيل عزل تتبع مديرية المسراخ ، وتم احراق طقم تابع للحوثيين  واعطاب آخر .

وأضافت المصادر ان مسلحي الحوثي  قصفو بالكاتيوشا  قرى كحلان وحمه وجبل ضحيح والمخعف والراهش بالمسراخ .

وتمركز مسلحي جماعة الحوثي علي امتداد خط المواجهات ، ونشروا قناصة ومدافع بي 10في عدة مواقع.

وعلى نفس الصعيد تجددت الاشتباكات في منطقة الشقب مديرية صبر الموادم بين المقاومة ومسلحي الحوثي المتمركزة في تبة المشهود وتبة  الحود ، وقصف المسلحين  مواقع المقاومة برشاشات 23 من منطقة  العرمة  التي تقع تحت سيطرتهم، كما دارت مواجها في منطقة  ضحيح .

هذا واصيب اربعة اطفال بجروح جراء سقوط قذيفة على الدحي غرب مدينة تعز، الى ذلك  يتواصل القصف العشوائي على الاحياء السكنية  في المدينة من قبل مسلحي جماعة الحوثي .

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1205 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد