محليات

بلاغ رقم (3) بشان الحملة الحرية للمختطفين

بلاغ رقم (3) بشان الحملة الحرية  للمختطفين

اختتمت اليوم الاربعاء فعاليات الحملة الوطنية الموسعة لنصرة المختطفين قسريا لدى الميلشيات الانقلابية والتي استمرت ثلاثة ايام تحت شعار #الحرية_للمختطفين بمشاركة واسعة من قبل مختلف وسائل الاعلام الرسمية والمستقله المحلية والعربية والدولية .          

وحققت الحملة اصداء اعلامية وشعبية واسعة النطاق كونها الأولى من نوعها التي تشترك فيها كافة وسائل الاعلام المحلية بالنشر والبث المواكب لكافة فعالياتها الهادفة الى تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات التي تقترفها ميلشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد الناشطين الاعلاميين والحقوقيين ومختلف النخب السياسية والعسكرية والاجتماعية .   

واطلقت رابطة الاعلاميين اليمنيين والفعاليات الاعلامية والسياسية والشعبية المشاركة في الحملة " نداء استغاثه " لمنظمة الامم المتحدة والهيئات الاقليمية والدولية الناشطة في المجال الانساني والاغاثي طالبت من خلاله هذه المتظمات بالاضطلاع بواجباتها الانسانية في نصرة المختطفين قسريا في سجون الميلشيا الانقلابية في اليمن وممارسة الصغوط المكثفة لاجبارها على وقف انتهاكاتها واطلاق سراحهم . 

كما شددت على اهمية الزام الميلشيا الانقلابية بتقديم معلومات واضحة حول مصير المخفيين قسريا والذين تم اختطافهم خارج سياق القانون ولا يعرف مصيرهم أو اماكن احتجازهم القسري.

صادر عن رابطة الإعلاميين اليمنيين (راي)
27/1/2016

محليات -

منذ 8 سنوات

-

861 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد