محليات

بريطانيا ترد بقوة على دعوات واكاذيب المليشيات الحوثية وتكشف عن موقفها بشان اليمن

بريطانيا ترد بقوة على دعوات واكاذيب المليشيات الحوثية  وتكشف عن موقفها بشان اليمن

كشف مصدر دبلوماسي رفيع عن  رد الحكومة البريطانية على ما اثير حول الدور البريطاني في الحرب في اليمن وذلك في جلسة الاستماع التي عقدها مجلس النواب البريطاني قبل أيام .


وقال المصدر لـ " شبكة صوت الحرية " ان الحكومة البريطانية حذرت العالم بخطر المليشيات الحوثية وأشارت الى ان خطرهم يعد تقل إرهابا وخطر من الدولة الإسلامية " داعش " .

 

وأضاف المصدر الى ان مندوب وزارة الخارجية البريطانية نيكولاس التون اشار  الى ان لولا دعم الحكومة البريطانية للتحالف العربي بقيادة السعودية لكان المأساة الانسانية اكبر بكثير عما نراه الان مشيرا الى ات العالم امام منظمة ارهابية لا تتميز عن داعش في إشارة الى المليشيات الحوثية .


وعلق مندوب الخارجية عما اثير حول ارتكاب التحالف لجرائم حرب في اليمن اوضح  بانه لا ينبغي التسرع الى هذه النتيجة حيث انه ينبغي اولا التأكد من طبيعة استخدام عدد من المنشئات المدنية من قبل الحوثيين لأغراض عسكرية منوها الى ان لديهم معلومات استخباراتية تؤكد استهداف الحوثيين لمنشئات مدنية بالمدفعية والصاق الجريمة بالتحالف .


كما اشار الى المغالطات الاعلامية للجماعة ومنها حادثة قصف السفارة الايرانية في العاصمة صنعاء تؤكد زيف وكذب وادعاءات المليشيات الانقلابية  .


وسخر المتحدث البريطاني من التقارير والاكاذيب التي تخدم مليشيات الحوثي ومشروعهم الفارسي في المنطقة حول الدعوات التي تضمنها تقاريرهم عن تزويد بريطانيا للمملكة العربية السعودية بالأسلحة قائلا " من الساذج ان نناقش بيع السلاح لدولة حديثة وان الحكومة البريطانية ومجلس الامن اجمالا دعم وداعم لعمليات التحالف في اليمن .

 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

958 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد