محليات

سب وشتائم و«المخلوع صالح» يغادر الإجتماع غاضباً.. تفاصيل إجتماع لكبار قيادات المؤتمر

 سب وشتائم و«المخلوع صالح» يغادر الإجتماع غاضباً.. تفاصيل إجتماع لكبار قيادات المؤتمر

 كشفت مصادر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه المخلوع صالح، أن اجتماعا عقده المخلوع بكبار قيادات الحزب خلال اليومين الماضيين شهد اندلاع خلافات كبيرة، عقب نقاش عاصف بين بعض المجتمعين وصل إلى مرحلة الملاسنات، وكاد الأمر يتطور إلى الاشتباك.

وأضاف المصدر – الذي رفض الكشف عن هويته – في تصريحات لصحيفة "الوطن" أن السبب الرئيسي في اندلاع الخلاف يعود إلى أن قادة كبارا في الحزب طالبوا بفك الارتباط مع ميليشيات الحوثيين، مشيرين إلى أن مصداقية حزبهم باتت على المحك، وحذروا في ذات الوقت من أن الحزب سوف يفقد كافة عضويته، بعد تزايد الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات المتمردة بحق المواطنين، والتسبب في ارتفاع الأسعار إلى مستويات فلكية. مشيرين إلى أن تلك التجاوزات تتسبب في الإساءة لصورة الحزب الذي ظل طوال تاريخه يقف إلى جانب المواطن.

قال المصدر إن عددا من أفراد الدائرة المقربة من صالح رفضوا دعوى فك الارتباط بالحوثيين، وأكدوا أن مصير الحزب ارتبط بهذا التحالف، مما أغضب قادة آخرين، أشاروا إلى أن الجماعة المتمردة لم تكن يوما حليفة للحزب، وهددوا بالانسلاخ من الحزب وإعلان انسحابهم إذا لم يتم فض هذا التحالف.

وأوضح المصدر أن المخلوع ظهر مرتبكا وغير قادر على الإمساك بزمام الأمور، وأنه أبدى عصبية بالغة، وغادر الاجتماع بدون أن يعلن انتهاءه بصورة رسمية.

وتابع المصدر بالقول إن الخلافات لم تنته مع انتهاء الاجتماع واستمر التراشق بين الأعضاء لفترة طويلة، بعد أن اتخذ الحديث طابع الاتهامات الشخصية، وأن بعض الأعضاء تبادلوا الشتائم والتلاسن، قبل أن يتدخل آخرون ويفرقوا بينهم.

وكانت المصادر قد أشارت في وقت سابق إلى أن عددا من أعضاء الحزب البارزين وقياداته، أبدوا أكثر من مرة سخطهم من استمرار الارتباط بجماعة الحوثيين، مؤكدين أنه لم تتحقق أي نتائج إيجابية من ذلك الارتباط، بل على العكس تسبب في خسائر فادحة لسمعة الحزب ومكانته. 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1319 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد