محليات

نواظير ليلية ونهارية غنمتها المقاومة في نهم (صورة)

نواظير ليلية ونهارية غنمتها المقاومة في نهم (صورة)

نشر الصحفي على الحبيشي على صفحته في الفيس بوك صورة نواظير ضخمة ليلية ونهارية غنمتها المقاومة الشعبية بعد فرار المليشيات الحوثية في جبل قرود بنهم.
وأظهرت الصورة الشيخ محمد الشليف يطلع في الناظور والمقاتلين الاشاوس من خلفه  وهم يهتفون  بالروح بالدم نفديك يا يمن  بحسب منشور الحبيشي. 
وأوضح الحبيشي في منشوره أن في محيط المكان قرابة 30 جثة لمليشيات الحوثي والمخلوع مشيراً إلى أن بعضهم اطفال في اشارة منه إلى أن جماعة الحوثي المتمردة تجند الأطفال، بينما لا يتجاوز شهداء المقاومة عدد الأصابع.
وأضاف أن سيارات المقاومة تنقل عشرات الجرحى من الحوثيين الى مارب، موضحاً أن المعركة تسير بتكتيك عسكري رهيب.

وعلى وقع الأحداث والانتصارات التي يحقهها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غادرت البعثة الدبلوماسية الروسية صنعاء بعد ما كانت  أعلنت عن  مبادرة سلام لحل الازمة اليمنية واليوم تسحب رعاياهامن السفارة .

وبهذا الاجراء بحسب مراقبون  فإنه يضع اكثر من علامة استفهام تجاه الأحداث التي تشهدها الساحة اليمنية من انقلاب المليشيات على الشرعية الدستورية.

فيما قال محللون سياسيون أن مغادرة البعثة الروسية هي بمثابة اشارة منها إلى عدم تعاملها مع مليشيا لا تمتلك أية رؤية ولا هدف. وتأتي المغادرة في ظل الانتصارات للجيش الوطني والمقاومة واقترابهم من دخول العاصمة صنعاء.

 فيما قال الباحث السياسي فهد سلطان، إن أخر ورقة كان يراهن عليها المخلوع صالح في إنقاذ المشهد السياسي المحاصر فيه هي روسيا, وأوضح أن مغادرة البعثة الروسية  من صنعاء هي رسالة واضحة بأن التحالف العربي هو الممسك بملف العاصمة وليس من خيار سوى الاستسلام أو تحمل تبعات ذلك.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1815 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد